النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

وزير الداخلية يجتمع مع وزير الأمن الأمريكي

العدد 12139 الأحد 3 يوليو 2022 الموافق 4 ذو الحجة 1443

توقيع 3 مذكرات لمكافحة الإرهاب والطائرات المسيّرة

رابط مختصر
  • وزير الداخلية: البحرين شريك أساسي للولايات المتحدة في مواجهة التهديدات الأمنية

في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اجتمع الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية مع أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي، بحضور الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة، والشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والاقامة، وأعضاء الوفد المرافق للوزير.
وقد رحب وزير الأمن الداخلي بزيارة وزير الداخلية، منوها بأهميتها في تعزيز التعاون الثنائي في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تجمع البلدين في العديد من المجالات.


وأوضح أن مملكة البحرين شريك أساسي وحليف للولايات المتحدة في مواجهة التهديدات والمخاطر الأمنية على الساحتين الاقليمية والدولية، مشيرا إلى أهمية الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، مبديا استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم اللازم وتعزيز تبادل الخبرات بين البلدين.
من جهته، أشار وزير الداخلية الى أن النهج التنموي والديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، يؤكد على تعزيز قيم الديمقراطية والتسامح والتعايش والانفتاح على الآخر، ما كان له الأثر البالغ في تعزيز نهج العدالة والاصلاح وترسيخ الأمن والاستقرار.
وأشاد الوزير بدور الولايات المتحدة في تطوير قدرات الشرطة في مجال مكافحة الارهاب، مثمنا مستوى التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات في إطار الشراكة الاستراتيجية والتواصل المستمر في إطار مواجهة التحديات الأمنية.
وخلال الاجتماع، بحث الجانبان عددا من الموضوعات في مجالات مكافحة الارهاب والأمن السيبراني والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني من خلال تبادل الزيارات والخبرات.
وقد وقع وزير الداخلية ووزير الأمن الداخلي 3 مذكرات تفاهم بين الوزارتين، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة.


وأكد الوزير أهمية التعاون الدولي في مجال أنظمة الطائرات دون طيار، في ظل ما تشكله من مخاطر خلال السنوات الأخيرة، لافتا كذلك إلى أن التعاون الدولي المستمر أمر حيوي في مكافحة الهجمات الإلكترونية وبناء قدرات الأمن السيبراني، معربا عن تطلعه للعمل بشكل أوثق مع الولايات المتحدة، كرائد عالمي في هذا المجال.
وأشار إلى أهمية زيادة التعاون مع الأصدقاء والشركاء في جميع أنحاء العالم، ضد الاتجار بالبشر، مثمنا تكثيف العمل مع الولايات المتحدة في مجالات التدريب وتبادل المعلومات.
وأوضح أن البحرين مثلها مثل الولايات المتحدة تدرك دائما الحاجة إلى اتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب، بما في ذلك التدابير الفعالة لقطع مصادر التمويل والدعم، لافتا إلى توسيع نطاق التعاون لمكافحة تمويل الإرهاب، بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية والأمنية للبلدين.
رافق الوزير خلال زيارته إلى الولايات المتحدة سفير مملكة البحرين وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها