النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

جلالته والرئيس السيسي يتفضّلان بافتتاح مبنى المسافرين بالمطار الجديد.. الملك:

العدد 12136 الخميس 30 يونيو 2022 الموافق 1 ذو الحجة 1443

آفاق جديدة من الإنجاز والبناء

رابط مختصر
  • مطار البحرين يعزّز مكانة المملكة إقليميًا وعالميًا
  • الملك يشيد بمتابعة سمو ولي العهد رئيس الوزراء في إنجاز الصرح الكبير بقطاع الطيران
  • الملك: جهود التنمية تسير وفق رؤية مستقبلية نحو آفاق جديدة من الإنجاز والبناء

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخوه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، يوم أمس، بافتتاح مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


ولدى وصول جلالة الملك المعظم، والرئيس المصري، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كان في الاستقبال كمال بن أحمد بن محمد رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، ومحمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات، وكبار المسؤولين في إدارة مطار البحرين الدولي الجديد، وأدى صفان من حرس الشرف التحية، كما قدمت العرضة البحرينية الشيلات والأهازيج الترحيبية.
وحضر حفل الافتتاح أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار المسؤولين.


ثم ألقى رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كلمة قال فيها:
سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظكم الله ورعاكم
فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الموقر
صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظكم الله ورعاكم
أصحاب السمو والمعالي والسعادة، السيدات والسادة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أتشرف بداية أن أرفع لمقام جلالتكم السامي أسمى آيات الشكر والعرفان لتشريفكم لنا بزيارة مطار البحرين الدولي، وتكرمكم برعاية تدشين مبنى المسافرين الجديد الذي يعد أضخم مشاريع البنية التحتية في قطاع الطيران المدني، ويمثل نقلة نوعية لمستوى الخدمات ومرافق المطار البوابة الأولى لمملكة البحرين.


لقد تم تنفيذ هذا المشروع في فترة قياسية تعد الأسرع في بناء المطارات في العالم، بدأ في أبريل 2016 وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في 2020، دون مشاكل تذكر وفي حدود الميزانية المعتمدة للمشروع.
في السنة الأولى من تشغيله حاز المطار على عدد من الجوائز العالمية من أعلى المرجعيات العالمية للتصنيف والتقييم وهو ما لم يحدث مسبقًا فقد حصل المطار مؤخرًا على أفضل مطار جديد في العالم، بالإضافة إلى تصنيف مطار من فئة الخمس نجوم كثالث مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا التصنيف.


سيدي حضرة صاحب الجلالة..
تنفيذًا لتوجيهاتكم الكريمة بالاهتمام بالمواطن البحريني باعتباره هو محور التنمية وغايتها، استثمرنا في الكفاءات والكوادر الوطنية خلال فترة التنفيذ ونفتخر اليوم بأنهم من يقومون بتشغيل وصيانة المطار.
سيدي، هذا المشروع ما كان ليحقق جميع أهدافه لولا الدعم اللامحدود والرعاية السامية المستمرة لصاحب السمو الملكي سيدي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، ومتابعته في جميع مراحل المشروع.


وختامًا، نتعهد أمام جلالتكم حفظكم الله ورعاكم بأننا سنستمر ببذل قصارى جهودنا لتعزيز مكانة المملكة إقليميًا ودوليًا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعدها تفضل جلالة الملك المعظم وأخوه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح مطار البحرين الدولي، عقب ذلك قدمت لجلالة الملك المعظم وضيف البلاد الكريم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء هدايا تذكارية بهذه المناسبة.


ثم قام حضرة صاحب الجلالة والرئيس المصري وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بجولة في مبنى صالة المغادرة، إذ اطلعوا خلالها على المرافق المختلفة التي زودت بأحدث التقنيات لخدمة وراحة المسافرين وجميع شركات الطيران الإقليمية والعالمية.
وفي ختام حفل الافتتاح، أعرب حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم عن سعادته وسروره بمشاركة الأخ الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح مطار البحرين الدولي الجديد، مؤكدًا أن هذه المشاركة الأخوية تأتي في إطار العلاقات الوثيقة والطيبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وأكد جلالته رعاه الله أن مطار البحرين الدولي الجديد يعزز من مكانة المملكة مركزًا إقليميًا وعالميًا رائدًا في قطاع الطيران، ويربطها بالعديد من الوجهات حول العالم ويدعم مسيرة الاقتصاد الوطني.


وأشاد جلالته بالجهود الدؤوبة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في خدمة الوطن وتعزيز نهضته التنموية الحديثة على الصعد كافة، ودعم سموه ومتابعته الحثيثة في انجاز هذا الصرح التنموي الكبير في قطاع الطيران والقطاع اللوجستي.
كما هنأ جلالته، بهذه المناسبة، رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة مطار البحرين والعاملين فيه كافة بمناسبة الإنجاز الذي تحقق باختيار مطار البحرين الدولي كأفضل مطار جديد في العالم ضمن احتفال تسليم جوائز سكاي تراكس العالمية لعالم الطيران الذي أقيم مؤخرًا في العاصمة الفرنسية باريس،


مؤكدًا جلالته أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المرموقة والتقدير الدولي الذي تحظى به مملكة البحرين وما تحققه من إنجازات ونجاحات متواصلة في مختلف القطاعات بفضل جهود أبنائها المخلصين، متمنيًا جلالته للقائمين على مطار البحرين الدولي وجميع العاملين فيه دوام التوفيق والسداد لإبراز الوجه الحضاري والثقافي والسياحي لمملكة البحرين، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والزوار.


وأكد جلالته أن جهود التنمية تسير وفق رؤية مستقبلية نحو آفاق جديدة من الإنجاز والبناء على ما تحقق من أجل المستقبل الواعد الذي نتطلع إليه وننشده، من أجل تطور وازدهار البحرين ورفعة شعبها العزيز.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها