النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

طرح المزيد من الخيارات التمويلية للخدمات الإسكانية.. ولي العهد رئيس الوزراء يوجه:

العدد 12134 الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443

إضافـــة 500 منتفــع جديـد لبرنامــج «مزايـــا»

رابط مختصر
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عُقد أمس، بقصر القضيبية. في بداية الاجتماع، أكد المجلس على الرعاية والاهتمام التي يحظى بها قطاع التعليم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه. وفي هذا الصدد، هنأ المجلس الفائزين بجائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم، وأشاد بدور هذه الجائزة وما تحمله من أهداف تعكس حرص مملكة البحرين على تعزيز أهداف اليونسكو في توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال للارتقاء بالتعليم وتطوير مخرجاته.


بعدها رحب المجلس بمصادقة مجلس منظمة الجمارك العالمية، على رئاسة مملكة البحرين للمجلس لفترة استثنائية ثالثة للعام 2022-2023، مما يعكس المكانة الدولية والثقة في أبناء مملكة البحرين في قيادة المنظمات الدولية، مشيدًا بالجهود التي بذلها الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك في رئاسة منظمة الجمارك العالمية في الفترتين السابقتين والتي قادت لتزكيته لفترة استثنائية ثالثة.
إلى ذلك، هنأ مجلس الوزراء الطلبة والطالبات المتفوقين والناجحين في مختلف المراحل الدراسية، مقدمًا المجلس الشكر لأولياء الأمور وإلى الهيئات الأكاديمية والإدارية بوزارة التربية والتعليم ودورهم في النسب المتميزة التي تحققت على صعيد النجاح والتفوق في مختلف المراحل الدراسية.
بعد ذلك استعرض المجلس ما تحقق على صعيد توفير الخيارات الإسكانية المتنوعة التي تلبي احتياجات أبناء البحرين ومنها برنامج «مزايا» الذي خدم 10,629 مستفيدًا حتى العام الحالي. وفي هذا الإطار، وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بزيادة المنتفعين من برنامج «مزايا» للعام 2022 بواقع 500 مستفيد إضافي ليصل عدد المنتفعين من برنامج «مزايا» هذا العام إلى 2500 منتفع، فيما كلف سموه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بطرح المزيد من الخيارات التمويلية للخدمات الإسكانية، منوهًا سموه بالجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني والجهات الحكومية المساندة بالعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ التطلعات والأهداف المنشودة بكل حرفية وإتقان، لافتًا سموه إلى أن المساعي مستمرة لصياغة حلول مبتكرة للإسكان تضمن الإسراع بوتيرة الإنجاز عبر الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بعد الاطلاع على المذكرة المرفوعة من وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي.


ثم وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله إلى توفير كل سبل الرعاية والخدمات لحجاج مملكة البحرين، للتيسير عليهم لأداء المناسك المباركة، حيث أشاد سموه في هذا الصدد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في رعاية حجاج بيت الله الحرام.
ثم قرر المجلس ما يلي:
أولاً: الموافقة على المذكرات الآتية:
1. مذكرة وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن التقرير السنوي والبيانات المالية المدققة لحساب احتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
2. مذكرة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب رئيس اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والتي تهدف لدعم وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
3- مذكرة وزير النفط والبيئة بشأن طلب الانضمام إلى تحالف الطموح العالي من أجل الطبيعة والناس، والذي يهدف لتعزيز التعاون وبناء القدرات للحفاظ على التنوع البيولوجي.
4. مذكرة وزيرة التنمية المستدامة بشأن إعداد التقرير الطوعي الثاني لمملكة البحرين حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
5. مذكرة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب رئيس اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.
بعدها أخذ المجلس علمًا من خلال التقارير الوزارية المرفوعة من أصحاب السعادة الوزراء، بنتائج اجتماع لجنة التنسيق السياسي المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي البحريني، ونتائج الاجتماع (62) لأعضاء لجنة التعاون التجاري واللقاءات المصاحبة له، والمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري (6) للجنة الوزارية لسلامة الأغذية، والمشاركات الخارجية للوزراء وزيارات الوفود الأجنبية إلى مملكة البحرين خلال شهر يوليو 2022.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها