النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

خالد بن علي والبوعينين يؤدّيان اليمين أمام جلالته.. الملك:

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443

ترسيـــــــخ اســـــتقلال القضــــــــاء

رابط مختصر
أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، حرصه الدائم على ترسيخ استقلال القضاء ودعم السلطة القضائية وتوفير الكوادر المؤهلة لها، انطلاقًا من الدور المهم الذي تضطلع به في الحفاظ على الحقوق وتعزيز أمن المجتمع واستقراره، معربًا جلالته عن اعتزازه بالتاريخ العريق الذي تتميز به مملكة البحرين في مجال القضاء، والإنجازات الرائدة التي يواصل تحقيقها باعتباره الركيزة الراسخة لضمان تحقيق العدالة المنشودة.


جاء ذلك خلال استقبال صاحب الجلالة، امس في قصر الصخير، الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، والمستشار عبدالله بن حسن أحمد البوعينين رئيس المحكمة الدستورية، إذ أديا اليمين القانونية أمام جلالة الملك المعظم، وذلك بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتعيينهما في منصبيهما الجديدين.


وقد هنأهما جلالته، متمنيًا لهما دوام التوفيق والسداد في أداء مسؤولياتهما الوطنية خدمة للوطن والمواطن، وشكرهما على إسهاماتهما القيمة في منصبيهما السابقين وما قدماه من جهود طيبة خدمةً للقضاء البحريني.


وأشاد جلالته بالجهود المخلصة التي يوالي بذلها أعضاء السلطة القضائية في مختلف مواقع عملهم، وتحملهم المسؤولية والأمانة لحماية وحفظ حقوق المواطنين والمقيمين،


والدفاع عن قضاياهم وفق القانون والدستور. ونوه جلالته بالتطوير والتنظيم المستمر الذي يشهده قطاع العدالة في بنيته وتشريعاته، مؤكدًا أن البحرين تحرص دائمًا على تطوير أجهزتها ومؤسساتها المختلفة، ومواكبة المتطلبات المتغيرة، مع ضمان الارتقاء بكفاءة النظام القضائي وترسيخ سيادة القانون.


كما أكد جلالته أن عجلة التنمية الشاملة مستمرة بإذنه تعالى، بفضل تكاتف السلطات الثلاث وتعاونها لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الوطنية.
من جانبهما، رفع الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة والمستشار عبدالله بن حسن البوعينين خالص الشكر وعظيم التقدير والامتنان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة على هذه الثقة الملكية السامية، مثمنين ما تحظى به السلطة القضائية من اهتمام ودعم من لدن جلالته.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها