النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12141 الثلاثاء 5 يوليو 2022 الموافق 6 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

العدد 12099 الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443

مسرح الدانة يترشح لجائزة عالمية كتحفة معمارية مميزة

رابط مختصر

ترشّح مبنى مسرح الدانة للفوز بجائزة عالمية شهيرة على مستوى التصميمات المعمارية المميزة، وهي جائزة «إيه أركتايز»، وذلك من بين 5 مباني هندسية على مستوى العالم.
وأعلنت المؤسسة القائمة على الجائزة عن المسارح المرشّحة للفوز بـ«أفضل تصميم معماري مميّز»، وذلك ضمن فئة المسرح الثقافي، ومن بينها مسرح الدانة.
وتعتبر «إيه أركتايز» من أكبر الجوائز العالمية المرموقة لاختيار أفضل تصميمات معمارية ومساحات في العالم وتقدير الدول والجهات التي شاركت في تطوير هذه التحف المعمارية الرائعة، مما يتماشى مع رؤية مشروع مسرح الدانة لخلق تجارب ترفيهية معترف بها عالميًا.
‎‏‎من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لمسرح الدانة شين تشالمرز عن فخره بالتقدير العالمي لمسرح الدانة باعتباره أحد المرشحين النهائيين لجائزة مرموقة مثل «أيه اركتايزر»، مما يؤكد الجهود ويلقي الضوء على موهبة وابتكار الجهات المختلفة التي عملت على إنشاء مسرح الدانة.
وأضاف أن هذا الترشيح يعزز اسم مملكة البحرين في المشهد المعماري الدولي إلى جانب روائع معمارية معروفة فازت بالجائزة في السنوات السابقة، والتي أيضاً اشتهرت بتصاميم فريدة مستوحاة ثقافيًا.
وتعد «إيه أركتايزر» من كبريات الجوائز العالمية التي تسعى إلى تكريم وتسليط الضوء على أفضل مشاريع الهندسة المعمارية كل عام، وتستقطب آلاف المشاركات سنويًا وأكثر من 400 مليون زائر إلى موقعها الإلكتروني.
وتهدف الجائزة إلى ترويج وتعزيز أهمية المشاريع الهندسية الهادفة في العالم ودعم المنتجات التي تدخل في تأسيس هذه المشاريع المتميزة.
وحاليًا، تم طرح المسرح من بين 5 تصاميم معمارية عالمية للفوز بهذه الجائزة المرموقة التي فازت بها في السابق قاعات دولية بارزة منها قاعة «تكنوبوليس»، وهو مبنى تاريخي في المتحف الصناعي وحديقة الغاز الثقافية في أثينا، وكذلك مركز مؤتمرات رواد الأعمال في يابولي شمال شرق الصين.
ويتم الفوز بهذه الجائزة المرموقة عن طريق التصويت العام الذي يفتح في الفترة من 17 إلى 27 مايو 2022 من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.
المصدر: نورة البنخليل

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها