النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

الأوساط القضائية والوطنية تنعى أحد أبرز رجالاتها

العدد 12089 السبت 14 مايو 2022 الموافق 13 شوال 1443

رئيس التفتيش القضائي أسامة العوفي في ذمة الله

رابط مختصر

انتقل الى رحمة الله تعالى في الساعات الأولى من فجر أمس الجمعة المحامي العام الأول المستشار أسامة العوفي رئيس التفتيش القضائي.
ونعت الأوساط القضائية في المملكة الفقيد الراحل، إذ صدرت تعازٍ باسم المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء السلطة القضائية ومنتسبي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل والشؤون الإسلامية والنائب العام، كما أبّنت النيابة العامة أحد أبرز رجالاتها وفق ما جاء على حسابها في وسائل التواصل الاجتماعي.
ويُعد الفقيد العوفي من الرعيل الأول المؤسس للنيابة العامة، إذ التحق بها في العام 2003 بعد ان دخل دورات تخصصية في الاعداد الأساسي لتكوين أعضاء النيابة العامة.
وفي عام 2005 أصبح العوفي رئيسًا لنيابة المحرق لمدة خمس سنوات، ثم رئيسًا لنيابة المحافظة الشمالية، ثم تم تعيينه رئيس نيابة بالتفتيش القضائي، وأخيرًا عُين رئيس التفتيش القضائي في عام 2016.
والفقيد الراحل خريج كلية الحقوق بجامعة القاهرة في عام 1995، وخريج المركز القومي للدراسات القضائية، كما التحق بالعديد من الدورات التخصصية.
وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العديد من المشاركات من مواطنين ومسؤولين أبّنت الفقيد الراحل واستذكرت مآثره وصفاته الحميدة.
وفي حسابه في تويتر، كتب وزير العدل والشؤون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة «كم ذا فقدنا كراما لا إياب لهم، حطوا من المنزل الأعلى ونفتقد، لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، إنَّا لله وإنا إليه راجعون».
وكتب القاضي خالد عجاجي «الاخ والصديق العزيز سعادة المستشار أسامة العوفي، في كل يوم جمعة نلتقي برسالة، وهذه الجمعة تأخرت رسالتك ولم أكن أعلم أنك تركتنا الى جوار ربك عز وجل، اللهم تقبله في واسع رحمتك وفسيح جناتك اللهم تجاوز عنه واغفر له».
وكتبت ماريا خوري الرئيس السابق للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان «أسامة العوفي رجل محب مخلص وطني خدوم، خالص التعازي لأسرته وجميع منسوبي النيابة العامة ووزارة العدل».
وكتب نوار المطوع «رحل ابن البحرين البار المستشار أسامة العوفي إلى جوار ربه ولكن ذكراه ستظل في أذهاننا وقلوبنا الى الأبد، كان نعم الرجل.. تجسدت كل معاني الشخصية البحرينية النموذجية في شخصه.. ونموذجا مشرفا للمواطن المخلص لله وللملك وللوطن».
من جانبه، كتب العقاري ناصر الأهلي «رحم الله الاخ والصديق المحامي الاول والمستشار اسامة العوفي رجل عرفته منذ اكثر من 25 سنة تقريبا علم ومعرفة وأخلاق وتواضع ومحب لوطنه وللناس اجمعين رحمه الله بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته وخالص تعازينا لاسرته الكريمة ومعارفه وزملائه وإنا لله وانا اليه راجعون».
وفي حسابه في تويتر، كتب الدكتور علي الصديقي «المستشار أسامة العوفي، المحامي العام، أحد أبرز كوادر النيابة العامة، انتقل إلى جوار ربه. خالص العزاء لأسرته وللجهاز القضائي في البحرين».
بدوره، كتب الحقوقي سلمان ناصر «الحمد لله رب العالمين، لله ما أخذ ولله ما أعطى، -وكل شيء عنده بأجل مسمى، إن القلب ليحزن والعين لتدمع ولا نقول إلا ما يرضي الرب إنا لله وإنا إليه راجعون - وإنا لفراقك يا أسامة العوفي لمحزونون».
المصدر: محرر الشؤون المحلية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها