النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12131 السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:15AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

تسهيلات قدمتها «الخارجية» و«الداخلية»..

العدد 12082 السبت 7 مايو 2022 الموافق 6 شوال 1443

اللبنانيون في البحرين يصوّتون بانتخاباتهم البرلمانية

رابط مختصر
أدلى اللبنانيون المقيمون في البحرين، أمس الجمعة، بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في لبنان في 15 مايو من الشهر الحالي.
وفتحت سفارة لبنان في البحرين أبوابها للتصويت في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة، إذ بدأ الاقتراع عند الساعة السابعة والنصف، واستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.


وشهد التصويت إقبالاً كبيرًا من الجالية اللبنانية المقيمة في مملكة البحرين، إذ احتشد العشرات للتصويت منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع.
وفي حديث لـ«الأيام»، قال المستشار في السلك الخارجي اللبناني عبدالعزيز عيسى إن «عدد المسجلين الذين يحق لهم الانتخاب في البحرين 638، ولدينا في البحرين مركز اقتراع واحد، وعدد أقلام الاقتراع 2، وكان الإقبال ممتازًا، وكان من أهم العوامل المساعدة الذي وفرّت وقتًا على المقترعين، هو الموقع الخاص بوزارة الداخلية اللبنانية».


وأضاف: «يدخل الناخب إلى اللجنة ويأخد ورقة الاقتراع الخاصة لكل قضاء ودائرة، موجودة فيها اللوائح. الناخب يأخد ورقة الاقتراع ويبدأ بالتصويت للوائح والصوت التفضيلي، وبعدها يدخل الورقة داخل الصندوق بكل حرية».


وفي ختام حديثه، وجه المستشار عيسى الشكر والتحية الكبرى للبحرين وقيادتها وشعبها، كما توجّه بالشكر إلى وزارتي الخارجية والداخلية على تسهيلاتهما الكبيرة التي جعلت الانتخابات تُجرى بكل أمان وحرية ودون أي خروقات.


وتُجرى الانتخابات في الخارج على دفعتين؛ الجمعة في تسع دول عربية وفي إيران، بينما ينتخب المغتربون في 48 دولة أخرى الأحد المقبل.
أما الانتخابات داخل لبنان فمن المزمع أن تكون في الـ15من الشهر الجاري، وهي المرة الثانية التي يُتاح فيها للمغتربين المخوّلين الاقتراع المشاركة في انتخاب أعضاء البرلمان الـ128.


المصدر: منصور شاكر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها