النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12095 الجمعة 20 مايو 2022 الموافق 19 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:46PM

منصور: شح المعروض من شأنه تقييد انطلاقة السوق العقاري

العدد 11984 السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الآخر 1443

«الاتحاد العقارية» تطرح 3 مخططات جديدة بنحو 15 مليون دينار

رابط مختصر
أفاد الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد العقارية أحمد منصور أن الشركة تستعد لطرح 3 مخططات جديدة تضم قسائم عديدة في مناطق مختلفة، هي جزيرة المحرق، والمحافظة الجنوبية، والمحافظة الشمالية، مشيراً إلى أن قيمة هذه المشاريع تصل لنحو 15 مليون دينار.
وأكد منصور أن الشركة مستمرة في طرح وتسويق المخططات، حيث سوقت نحو 50 مخططًا منذ تأسيسها في العام 2006 إلى العام 2022.
وتنشط الشركة في عدة مسارات منها: تسويق العقارات، وإدارة الممتلكات، والتثمين، والوساطة العقارية، بالإضافة إلى تخليص المعاملات العقارية.
وشدد الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد العقارية على أهمية طرح المزيد من المخططات، مشيراً إلى أن شح المعروض من شأنه أن يقيد انطلاقة السوق العقاري، داعياً الجهات المختصة إلى لاعادة النظر في إشتراطات التشريعات بما يتناسب مع شرائح المجتمع وذلك لتسهيل عملية طرح المخططات وجعلها جاذبة للمستثمرين.
وأعرب عن اعتقاده بأن القطاع السكني هو أفضل المسارات العقارية الاستثمارية في الوقت الحاضر، وذلك بسبب إلى أن هذا القطاع لم يتأثر كثيرًا في غمرة الأزمات التي اجتاحت السوق المحلي والعالمي، كما أنه يعكس طلباً حقيقياً في السوق المحلي.
وأكد منصور عن ثقته في مستقبل القطاع العقاري على أرض مملكة البحرين الذي يعتبر واحدا من أهم القطاعات الحيوية كما أنه يعد واحدا من أهم الشرايين الاقتصادية الرئيسية.
وقال: «يحظى هذا القطاع بالنسبة الكبرى من المستثمرين البحرينيين الذين يحركون رؤوس أموالهم من خلاله بطمأنينة بالغة، وخاصة على أرض البحرين التي تتصف بشحّ الأراضي في ظل محدودية المساحة الجغرافية».
وأشار إلى أن «من بين التحديات التي يواجهها السوق العقاري حالياً أن هناك تبايناً كبيراً على مستوى الطلب، ففي حين يتم ضخ المزيد من المشاريع الإسكانية العقارية، تبذل الجهات الرسمية جهوداص تستهدف الاستثمار والمستثمرين خصوصاً في المجال السياحي، وذلك يتطلب وقتاً وتعافياً لقطف ثماره».
وعن توصياته لراغبين في الاستثمار رأى أن هناك فرصا استثمارية عدة في شراء الارضي السكنية الصغيرة، وشراء البنايات ذات الدخل الجيد في المناطق المفتوحة الحيوية، مؤكداً أهمية الابتعاد عن المباني التي ليس لها دخل وتكون في المناطق الضيقة.
وعن مقترحاته لتطوير السوق العقاري شدد أحمد منصور على أهمية التسريع في إنجاز المخططات السكنية، وتسهيل اجراءات البلديات وإعادة النظر في إشتراطات التقسيم، وتسهيل معاملات التخطيط العمراني وسرعة الإنجاز، وبيع وشراء العقارات عن طريق مؤسسة مرخصة من قبل هيئة التنظيم العقاري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها