النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

الطقس «شديد البرودة» اليوم.. وبارد غدًا.. ثم معتدل «الأحد»

العدد 11976 الجمعة 21 يناير 2022 الموافق 18 جمادى الآخر 1443

«الأزيرق» يدخل البحـريـن اليوم

رابط مختصر

يترقب البحرينيون موجة باردة تتزامن مع «طالع النعايم» الذي يُعد أشد أيام الشتاء برودة، وقد وصفه العرب بقولهم: «إذا طلعت النعائم كبرت العمائم، وأيقظ البرد النائم وطال الليل للقائم».
ويطلق على الموجة التي بدأت تأثيراتها يوم أمس «الخميس» مسمى «برد الأزيرق»، ووصفت الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم «الجمعة» بأنه سيكون «شديد البرودة»، ويكون باردًا يوم غد «السبت»، في حين سيكون باردًا لكن معتدل في أثناء النهار يوم «الأحد».
ويشير تطبيق «حالة الطقس في البحرين» التابع لإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات إلى أنه ستهب رياح شديدة اليوم «الجمعة»، وستنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 9 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة لعدة أيام.
ونشرت العديد من الحسابات المهتمة بالطقس على موقع التواصل الاجتماعي «الإنستغرام» تفاصيل بشأن الموجة الباردة، فبحسب حساب «بحرين ويذر» فإن كتلة سيربية الأصل تضرب شبه الجزيرة العربية بدءًا من أمس «الخميس»، ما يؤدي لتأثر منطقتنا اليوم «الجمعة» مسببة انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة المحسوسة والفعلية.
ومن المتوقع أن تكون ذروة الموجة الباردة يومي الجمعة والسبت، فطوال الليل بارد طوال أيام الأسبوع القادم، وستكون الموجة مصحوبة بهبات قوية السرعة، وقد تؤدي لتصاعد الغبار المنقول بحسب قوة العواصف التربية التي ستتشكل لاحقًا في المناطق الصحراوية غربي العراق؛ لأن الرياح التي ستتدفق نحونا ستكون قادمة من تلك المنطقة.
وستكون هذه الموجة القارية شديدة البرودة لأنها لم تعبر بحارًا ضخمة أو مسطحات مائية وستحافظ على قوتها، وستتراوح درجات الحرارة بين 15 درجة مئوية خلال ساعات الظهيرة، في حين ستتراوح بين 9 و10 درجات في ساعات الفجر والصباح الباكر، في حين قد تصل إلى 8 أو 7 درجات مئوية في جنوب البحرين.
المصدر: سارة نجيب: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها