النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12092 الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

جلالته أجرى اتصالاً مع الرئيس المصري.. الملك:

العدد 11975 الخميس 20 يناير 2022 الموافق 17 جمادى الآخر 1443

تعزيز التعاون والتنسيق حول القضايا المشتركة

رابط مختصر
  • مواقف مصر ثابتة وداعمة على الدوام للمملكة

أجرى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى اتصالاً هاتفيًا، أمس، مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تنميته وتوسيع آفاقه، بما يخدم مصالحهما ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين.
وأكد جلالة الملك المفدى خلال الاتصال اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين والشعبين وما وصل إليه التعاون الوثيق من مستوى متقدم على كل المستويات، مؤكدًا جلالته حرص المملكة الدائم على تعزيز أطر التعاون والتنسيق والتشاور مع الشقيقة مصر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد جلالته بدور الرئيس المصري في تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة مع مملكة البحرين وبمواقف مصر الثابتة والداعمة على الدوام للمملكة، متمنيًا جلالته لمصر الشقيقة وشعبها العزيز كل الخير والرفعة والتقدم في ظل قيادة فخامته.
كما بحث الجانبان الأوضاع والتطورات المستجدة على الساحات الإقليمية والعربية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها، إذ تم التوافق حول أهمية تضافر الجهود لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة حفاظًا على الأمن القومي العربي.
من جانبه، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن شكره وتقديره لأخيه جلالة الملك المفدى على جهود جلالته في توثيق علاقات البلدين الأخوية المتميزة، مؤكدًا اعتزاز مصر قيادة وشعبًا بالروابط الوثيقة التي تجمعها مع مملكة البحرين وشعبها، والتي تستمد متانتها ورسوخها من علاقاتهما التاريخية ووحدة الهدف والمصير، كما أكد على ثوابت السياسة المصرية التي تعتبر أمن الخليج جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها