النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12095 الجمعة 20 مايو 2022 الموافق 19 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:46PM

شارك في حفل خريجي الشرق الأوسط.. ناصر بن حمد:

العدد 11972 الإثنين 17 يناير 2022 الموافق 14 جمادى الآخر 1443

تحقيق الدفــاع الجمـــاعي الفاعـــل

رابط مختصر
أقيم تحت رعاية سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، أمس، حفل اللقاء الثالث لخريجي الشرق الأوسط الذي نظمته قوة دفاع البحرين بكلية عيسى العسكرية الملكية.
ولدى وصول سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي إلى موقع الحفل، كان في استقباله سمو المقدم الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، والمدعوون من قادة الكليات والأكاديميات العسكرية البرية والجوية والبحرية للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة.


واستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم تم عرض فيلم عن الكليات المشاركة، بعدها تفضل سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي بإلقاء كلمة بهذه المناسبة، قال فيها:
إنه لشرف لي أن أرحب بكم في حفل اللقاء الثالث لخريجي الشرق الأوسط في مملكة البحرين.
لقد كلفني حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بهذه المناسبة أن أنقل لكم تحيات جلالته وتمنياته الطيبة بنجاح هذا اللقاء الدولي.
يمثل هذا الحدث لقاءً مهمًا لقادة الأكاديميات العسكرية والخريجين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى الكليات العسكرية الثلاث في المملكة المتحدة.


كما يجمع هذا الحدث اليوم العديد من الأصدقاء والزملاء القدامى الذين يتشاركون جميعهم تراثًا فريدًا ومميزًا خاضوه في الأكاديميات العسكرية التي التحقوا بها، قبل الشروع في رحلتهم العسكرية التي تخللها عدد من التحديات.
إن لم شمل الأصدقاء والزملاء القدامى هو أمر مهم بلا شك، ولكن هذا الحدث هو فرصة أيضًا لكسب معارف جديدة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، سواء كنا ضمن القوات البحرية أو البرية أو الجوية فإننا جميعًا نتشارك خلفية عسكرية مماثلة واتبعنا مسارات واحدة، وهذه الروابط المتينة هي التي تجمعنا بغض النظر عن نوع القوة التي ننتمي إليها.


في هذا اللقاء للخريجين الدوليين وعبر المعرفة والخبرة المشتركة، سنعمل معًا على تطوير علاقات عسكرية أوثق لتحقيق الدفاع الجماعي الفاعل، وأتمنى ألا تؤدي الرؤية المشتركة بيننا إلى تعزيز روابطنا المتينة فحسب، بل تساعدنا أيضًا على تبادل المعلومات والخبرات والتطور معًا.
يجب أن يكون الخريجون قادرين على تجاوز حدود الفكر والجغرافيا بغض النظر عن السياق السياسي أو العسكري الذي يتواجدون فيه.


سيشهد المؤتمر يوم غد عرضًا شاملاً لمؤسساتكم العسكرية مع الوقوف على التحديات التي تواجهكم في أداء أعمالكم، وأنا على ثقة بأن بروتوكول مواجهة جائحة فيروس كورونا سيكون أحد الموضوعات المهمة في مناقشاتكم. لقد فرضت الجائحة تغييرًا كبيرًا في الطريقة التي نتدرب ونعمل بها بشكل يومي، ولكن ذلك لن يشكل تغييرًا في المستقبل لأن شعار التكيف وتجاوز التحديات هو جزء أساسي من شخصياتنا جميعًا.


أتطلع إلى لقائنا المقبل الذي سيشهد انضمام المزيد من كليات منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى المعاهد الأكاديمية العسكرية التي ستضيف قيمة كبيرة لهذه المنظمة، وسيتم دعوة دول من خارج منطقة الشرق الأوسط للحضور وعرض تجاربها الثرية في هذا المجال، أتمنى الاجتماع مع أكبر عدد ممكن منكم، وآمل أن أكون قادرًا على تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص لإقامة العلاقات وتجديدها وتقويتها بيننا في مختلف المجالات.


بعد ذلك ألقيت كلمات من قبل اللواء الركن دانسن كابس Duncan F Capps آمر أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية، والقبطان روجر رادوين Roger R Readwin آمر كلية دارتموث البحرية الملكية، والعميد جوي اندرو ديكينز Andrew Dickens آمر كلية كرنويل الجوية الملكية.
بعدها قام العميد جوي اندرو ديكينز Andrew Dickens آمر كلية كرنويل الجوية الملكية بتسليم سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي وسام الكلية، كما قام بتكريم ضباط قوة دفاع البحرين من خريجي كلية كرنويل الجوية الملكية بالمملكة المتحدة، ثم توجه أمار الكليات لقاعة كبار الشخصيات لأخذ صورة جماعية، وفي ختام الاحتفال التقطت صورة جماعية مع جميع الحضور أمام مبنى قيادة الكلية.
وحضر الحفل اللواء الركن عبد الرحمن خليفة النعيمي آمر كلية عيسى العسكرية الملكية، واللواء الركن صلاح راشد السعد مدير التدريب العسكري، وعدد من خريجي الكليات العسكرية المشاركة في الحفل من ضباط قوة دفاع البحرين، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها