النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11982 الخميس 27 يناير 2022 الموافق 24 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:02AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:17PM
  • العشاء
    6:47PM

عرضُ عقارين لشركة البحرين للاستثمار العقاري بنصف مليون دينار

العدد 11970 السبت 15 يناير 2022 الموافق 12 جمادى الآخر 1443

«أماكن» تحذو حذو «إدامة» في طرح أصول غير أساسية للبيع

رابط مختصر
تبدأ يوم غد (الأحد) عملية بيع أصول مملوكة لشركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن)، وتطرح «أماكن» الأصول عبر مزاد للبيع عبر الانترنت، وذلك بالتعاون مع شركة «مزاد»، لتحذو حذو شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) التي سوقت عدة أصول تابعة لها مؤخراً.
وأعلنت شركة «أماكن» المدرجة في بورصة البحرين تحت رمز التداول (CPARK)، والمزود الأول لحلول مواقف السيارات في مملكة البحرين، عن توقيعها لاتفاقية شراكة مع شركة مزاد، الشركة المتخصصة في المزادات العامة ومقرها البحرين، وذلك بهدف تنظيم وإدارة المزادات العامة للممتلكات التجارية غير الأساسية لشركة البحرين لمواقف السيارات.
وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية سيتمكن المشترين من الحصول على أفضل الأسعار الحصرية في السوق للأصول المملوكة لشركة البحرين لمواقف السيارات والمطروحة للبيع عبر الانترنت والتي تضمن تجربة شراء آمنة وسلسة، كما سيساهم هذا التعاون على تحفيز البيئة الاستثمارية والمساهمة في تعزيز التنافسية. وعلق الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات طارق الجودر على الاتفاق قائلاً: «تعكس شراكتنا مع شركة مزاد مدى التزامنا الراسخ بمبادئ الشفافية والعدالة والتنافسية ضمن القطاعات الرئيسية في المملكة.
هذا بالإضافة إلى أن طبيعة المزادات تساهم في توفير المزيد من الاهتمام والطلب على الأصول المعروضة للبيع، كما تشجع المشترين على إيجاد وتقييم فرص الاستثمار والتطوير بسهولة وسرعة أكبر». من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مزاد، طلال عارف العريفي: «نحن سعداء بشراكتنا مع (أماكن) والتي تعد من الوجهات الرائدة في قطاع العقارات في مملكة البحرين، حيث تساهم هذه الشراكة في تعزيز وتنويع محفظة الأصول التي تعمل مزاد على طرحها للبيع لتكون خطوة أخرى لنا نحو تحقيق أهدافنا في المساهمة بتحقيق نمو السوق ورفع الكفاءة وتحسين الإيرادات والتي تدعمها منصتنا. إننا نؤمن بأن المزاد العلني هو خطوة هامة ومحورية لمملكة البحرين من أجل زيادة ثقة المستثمرين في قطاع العقارات، حيث نوفر منصة وحلاً مثاليين بالتعاون مع الشركات الرائدة في هذا المجال لتحقيق ذلك الغرض». وكان الرئيس التنفيذي لشركة إدامة أمين العريض أبلغ «الأيام» في وقت سابق بأن الشركة طرحت عقارات لا تتماشى مع استراتيجيتها للبيع قائلاً: «هناك أراض صغيرة في مناطق سكنية، مثل السوق القديم لا تندرج ضمن إستراتيجية الشركة، ولذلك رجحنا أن تعود إلى القطاع الخاص لكي يستفيد منها بصورة أو بأخرى، لأغراض السكن أو التأجير أو غير ذلك».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها