النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11890 الأربعاء 27 اكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

مغردون ينددون باستبعاد أهل قطر من الترشح والتصويت

العدد 11852 الأحد 19 سبتمبر 2021 الموافق 12 صفر 1442

حملة تضامن واسعة في الدوحة مع مباركة المري

رابط مختصر
تضامن قطريون بشكل واسع أمس مع مباركة المري ونددوا بإقصائها من الترشح لانتخابات مجلس الشورى، دون أن يتاح لها معرفة الأسباب أو منحها حق الطعن على قرار استبعادها من الترشح والمشاركة في الانتخابات.
وقالت المري في تغريدة لها على «تويتر» ان ما تعرضتُ له من إقصاء غير قانوني كمواطنة قطرية أولاً، وكامرأة ثانيًا، يندرج تحت انتهاك القانون وحقوق المرأة. وأضافت في تغريدة أخرى «قيل ان عليك بلاغات جنائية! ما خصها بالترشح وقوانينه؟ والتي لم يصدر فيها اي حكم وحتى لو صدر فيها لا يتهم المواطن بعدم حسن السيرة والسلوك وخيانة الشرف والامانة، من عجائب ما حصل لدي في 2015 حكم علي في جرائم الكترونية لتغريدة عن احد الفاسدين في المال العام ومع ذلك قبلتني ناخبًا ومترشحًا!!.

وأضافت «اذا لم أنصف فلله الحمد أولاً وآخرًا وكل أمر المؤمن خير، ننتظر هذا الاسبوع بعد تقديم التظلم لمعاليه واذا كان استبعادي أمرًا فارضًا، فإن لي متابعيني الكرام سوف أرجع لنشاطي في الكلابهاوس (صوتيا) وانشاء قناة جديدة في اليوتيوب (صوت وصورة) وكذلك بتويتر (تغريدا) لمناقشة ملفات متنوعة»
وتضامن أفراد قبيلة آل مره مع مباركة المري، وقال أحد المغردين من قبيلتها «أفراد قبيلتك معك والصوت الحر يجب أن يبقى طليقا لا حبيس مجلس أو قفص».
وقالت المغردة شيخة المري «ما حصل من انتهاكات قانونية في دولة القانون من لجان وافراد محسوبين على الحكومة، تؤكد لغة الأفراد التي لطالما حاربناها حول عدم وجود ديمقراطية فعليه وان الأمور تُدار بمزاجيات أفراد متنفذة في تجاوزات صريحة للقانون. ومن ثم يأتيني من يقول تريدين (القانون ام الواقع). هل هو مجرد قشرة غلاف؟»
فيما قال المغرد «المندوب السامي» تقسيم الدوائر على أساس قبلي خطأ، استبعاد اهل قطر من التصويت خطأ، اعتقال ابناء قطر على رأي او تغريدة او قصيدة خطأ، استبعاد بعض المرشحين دون مبرر خطأ.




أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها