النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11890 الأربعاء 27 اكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

على خلفية مواقفهم السياسية

العدد 11849 الخميس 16 سبتمبر 2021 الموافق 9 صفر 1442

قطر تستبعد مواطنين من الانتخابات

رابط مختصر
في حملة الاقصاء المستمرة التي تشنها حكومة قطر على مواطنيها، أكد مواطنون قطريون استبعادهم من الانتخابات المقرر أن تجرى في البلاد، وذلك على خلفية مواقفهم السياسية.
وذكر المواطن القطري طالب بن علي الحنزاب، على حسابه في موقع «تويتر»، أنه قد تم استبعاده من الترشح للانتخابات على خلفية مواقفه من القانون الذي وصفه بـ«المجحف».
وقال الحنزاب في تغريدة له: «استبعادي من الترشح ليس بسبب الجنسية، وإنما بسبب موقفي من القانون المجحف الذي فرق حتى بين أفراد العائلة الواحدة. اذكر انني اطلعت على ملف الجنسية في الداخلية، وكنت أنا واخواني أساسيين 1930، واطلاعي على الملف جاء بتوجيه من رئيس الوزراء السابق ومساعديه، ويشهدون بذلك».
كذلك أكدت مواطنة قطرية، تدعى مباركة المري، استبعادها من الانتخابات بعد أن تم إزالة اسمها دون إخطارها حيال أي طعن بترشحها أو تنازل من قبلها عن حقها بالترشح. وقالت المري في تغريدة على الموقع ذاته: «اخواني وأخواتي دائرة (16)، لقد تم إزالة اسمي دون علمي ودون إخطاري بأي طعن، ودون تنازل مني وسوف أراجع لجنة الانتخابات لتوضيح أسباب الاستبعاد».
يذكر ان السلطات الامنية القطرية كانت قد شنت حملة اعتقالات بحق مواطنين قطريين على خلفية مشاركتهم في احتجاجات سلمية للاعتراض على إقصاء أبناء من قبيلة آل مرة من المشاركة في الانتخابات التشريعية.
كما شن جهاز أمن الدولة القطري حملة تضيق على اسر المعتقلين، ومراقبة تحركاتهم، كان آخرها استدعاء شقيق المحامي الدكتور هزاع بن علي أبوشريدة المعتقل منذ بداية الشهر الماضي، لإجبار أسرته على التوقيع على تعهد بعدم التعاطف المعنوي مع ابنهم المعتقل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها