النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11854 الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 الموافق 14 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

تعاون اقتصادي وفني وإعفاء من التأشيرة لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة

العدد 11847 الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 الموافق 7 صفر 1442

الملك: انطلاقة جديدة لتعزيز الشراكة مع قبرص

رابط مختصر
  • العاهل: زيارة الرئيس القبرصي انطلاقة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين البلدين
  • الرئيس القبرصي: مبادرات الملك الإنسانية تعزيز لقيم التعايش والتسامح

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر القضيبية، أمس، فخامة الرئيس نيكوس أناستاسيادس رئيس جمهورية قبرص الصديقة والوفد المرافق.
ولدى وصول فخامة الرئيس القبرصي جرت لفخامته مراسم الاستقبال الرسمية، وعزف السلامان الوطني القبرصي، والملكي البحريني. بعد ذلك رحب فخامة الرئيس القبرصي بأعضاء الوفد البحريني فيما رحب جلالة الملك المفدى بأعضاء الوفد المرافق لفخامة الرئيس القبرصي.


ومن ثم عقد حضرة صاحب الجلالة حفظه الله جلسة مباحثات مع فخامة الرئيس نيكوس أناستاسيادس بحضور أعضاء الوفدين، حيث رحب جلالة الملك المفدى بضيف البلاد الكريم، واستعرض معه أوجه العلاقات الثنائية وفرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات الحيوية وبخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والسياحية بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين الصديقين.
وأكد العاهل المفدى على أن زيارة الرئيس القبرصي للبلاد ستشكل انطلاقة جديدة ومهمة نحو تعزيز الشراكة الوثيقة في ظل ما يحظى به البلدان من فرص واعدة للاستثمار وتبادل الخبرات.


وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أعرب فخامة الرئيس القبرصي عن سعادته بزيارة المملكة وشكره لحضرة صاحب الجلالة على ما حظي به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا بالغ اعتزازه بجهود جلالته لترسيخ دعائم الصداقة التاريخية المتميزة وأواصر التعاون مع بلاده. ونوه فخامته بمبادرات جلالة الملك المفدى الإنسانية الهادفة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح بين مختلف الثقافات، مؤكدًا تطلع جمهورية قبرص واهتمامها الكبير بتطوير علاقاتها مع المملكة على مختلف الأصعدة.


وبحضور حضرة صاحب الجلالة وفخامة الرئيس القبرصي تم التوقيع على اتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية قبرص بشأن الاعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة والذي يهدف إلى تيسير سفر مواطني البلدين من حاملي جوازات السفر المذكورة وذلك عبر السماح لهم بدخول أراضي كلا الطرفين والخروج منها أو العبور من خلالها والإقامة فيها دون تأشيرة، وقد وقعها من الجانب البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، ووقعها من الجانب القبرصي نيكوس كريستودوليديس وزير خارجية جمهورية قبرص.


كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم التعاون الاقتصادي والتقني بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية قبرص والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والفني والاستثماري على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة في عدة مجالات بما في ذلك مشروعات اقتصادية مشتركة، وقد وقعها من الجانب البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، ووقعتها من الجانب القبرصي ناتاسا بيليدس وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية.


وقد بارك جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس القبرصي توقيع هاتين الاتفاقيتين، معربين عن تطلعهما بأن تسهم الاتفاقيتين في تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.
وقد أقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى مأدبة غداء تكريمًا لفخامة الرئيس القبرصي والوفد المرافق.

المزيد من الصور:


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها