النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11860 الإثنين 27 سبتمبر 2021 الموافق 20 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:30PM
  • العشاء
    7:00PM

جلالته يستعرض مع محمد بن زايد التطورات الإقليمية والدولية.. الملك:

العدد 11806 الأربعاء 4 أغسطس 2021 الموافق 25 ذو الحجة 1442

رؤية استراتيجية مشتركة لتثبيت الأمن والاستقرار

رابط مختصر
  • نعتز بالمواقف الراسخة والإسناد الأخوي الذي تحظى به البحرين من الإمارات
  • حماية الملاحة البحرية الدولية من أية تهديدات
  • دور محوري للإمارات تجاه الأشقاء ومواجهة الإرهاب

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وما تستند إليه من تاريخ ممتد بين البلدين والشعبين الشقيقين، سيرًا على نهج الآباء المؤسّسين وما جمعهما من تاريخ من المحطات المضيئة والعلاقات الثنائية والمواقف المشتركة الثابتة التي وضعت اللبنات الأولى لهذا النهج الذي يحرص على الحفاظ عليه أبناء البلدين الشقيقين.


جاء ذلك لدى لقاء جلالته مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يوم أمس في قصر الصخير بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في إطار الزيارة الأخوية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مملكة البحرين، حيث نقل صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جلالة الملك المفدى تحيّات أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد كلّفه جلالته بنقل تحياته لأخيه صاحب السمو رئيس دولة الإمارات وتمنيات جلالته لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالمزيد من التقدم والنماء.


وأشاد جلالته أيّده الله بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين من مستوى عالٍ غير مسبوق، وما تشهده من تنسيق مستمر وسياسات طموحة متطابقة، ورؤية استراتيجية مشتركة لتثبيت الأمن والاستقرار، وحماية حركة الملاحة البحرية الدولية من أية تهديدات تؤثر سلبًا في مسار التجارة العالمية، ومواصلة البناء التنموي الكبير الذي ينظر إليه بعين الاعتبار والتقدير على المستوى الإقليمي والعالمي، معربًا جلالته عن الاعتزاز والتقدير للمواقف الراسخة والإسناد الأخوي الكبير الذي تحظى به مملكة البحرين من الشقيقة الإمارات على كل الأصعدة وفي مختلف مراحل تطور العلاقات بين البلدين الشقيقين.


وأكد صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على الدور المحوري الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والتزامها المتواصل تجاه الأشقاء ودول الجوار لدرء الأخطار ومواجهة التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار الدول وشعوبها، ودعمها المتواصل للخطط التنموية في المنطقة والعالم، بما يؤكد دورها الريادي العالمي المهم في نشر السلام والخير والرخاء.
كما أشاد جلالته بالإنجازات التنموية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والبرامج المتقدمة لها في تطوير الطاقة الذرية وعلوم الفضاء والعلوم الطبية والطاقة المستدامة وغيرها من المجالات، بما يبرز المكانة الحضارية المتقدمة لدولة الإمارات بجهود أبنائها، وبما يسهم في خدمة البشرية جمعاء ويعد فخرًا للأمتين العربية والإسلامية والعالم.


وخلال اللقاء جرى استعراض التطورات الإقليمية والدولية، وجهود البلدين ومسارات التعاون بينهما ضمن الإطار الثنائي والدولي في مواجهة التحديات والتعامل مع مختلف التطورات والمستجدات.
وحضر اللقاء من الجانب الإماراتي، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بمنطقة الضفرة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات.
كما حضر من الجانب البحريني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لصاحب الجلالة الملك المفدى وسمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي وسمو المقدم الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة ومعالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مستشار صاحب الجلالة للشؤون الدبلوماسية والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني.


وقد أقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مأدبة غداء تكريمًا لصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق لسموه.
وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في مقدمة مستقبلي أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة لدى وصوله إلى البلاد هذا اليوم في زيارة أخوية.
كما كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وعدد من أصحاب السمو والمعالي، وقد أدى صفّان من حرس الشرف التحية لضيف البلاد الكريم.
وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في مقدّمة مودّعي أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى مغادرته البلاد يوم أمس بعد زيارة أخوية التقى خلالها بجلالة الملك المفدى.
كما كان في الوداع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وعدد من أصحاب السمو والمعالي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها