النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11860 الإثنين 27 سبتمبر 2021 الموافق 20 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:30PM
  • العشاء
    7:00PM

العدد 11806 الأربعاء 4 أغسطس 2021 الموافق 25 ذو الحجة 1442

جامعة البحرين: استمرار دعم الرسوم للطلبة البحرينيين

رابط مختصر
أعلنت جامعة البحرين عن فتح باب القبول للطلبة المستجدين في المرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي المقبل 2021/‏2022، ابتداءً من اليوم الأربعاء (4 أغسطس 2021م)، مؤكدةً استمرار دعم الرسوم الدراسية للطلبة والطالبات البحرينيين وباقي الفئات المستحقة (كأبناء الأم البحرينية وزوجة البحريني)، لبرامج المرحلة الجامعية الأولى الاعتيادية، وذلك حرصًا على توفير التعليم العالي لأبناء وبنات مملكة البحرين خريجي الثانوية العامة، وللارتقاء بالمنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها، وتوفير أفضل الخدمات والبرامج الأكاديمية في مملكة البحرين.
وأوضحت جامعة البحرين أنه ابتداء من العام الأكاديمي 2021/‏2022 تقرر ما يأتي:
- ستستمر الرسوم الدراسية للطلبة البحرينيين المستجدين 8 دنانير بحرينية لكل ساعة معتمدة لمدة البرنامج، يضاف إليها فصل دراسي واحد.
- سيكون دعم الرسوم الدراسية خلال هذه الفترة 72 دينارًا بحرينيًا لكل ساعة معتمدة خلال المرحلة الجامعية الأولى الاعتيادية.
- إذا تجاوزت فترة الدراسة الفصل الإضافي، فستكون الرسوم الدراسية مدعومة بنسبة 50% فقط، أي ستكون الرسوم الدراسية التي سيتحملها الطالب 40 دينارًا بحرينيًا للساعة المعتمدة خلال الفصل الذي يلي الفصل الإضافي.
- إذا تجاوزت فترة الدراسة للفصول الواردة سابقا فستكون الرسوم الدراسية بسعر الكلفة، أي 80 دينارًا بحرينيًا لكل ساعة معتمدة، مما يجعل الأداء معيارًا بشكل يحفز على المزيد من الإبداع والبذل في التحصيل العلمي.
- ستكون الرسوم الدراسية بسعر الكلفة أي 80 دينارًا بحرينيًا لكل ساعة معتمدة للبرامج المسائية للمرحلة الجامعية الأولى للتعليم المستمر وللطلبة غير البحرينيين ممن لا تنطبق عليهم الاتفاقيات المبرمة أو المبتعثين من دولهم بحسب الاتفاقيات التي تنظم شؤون الابتعاث المتبادل للدراسة في برامج المرحلة الجامعية الأولى.
وأوضح رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، أن تطوير البرامج الأكاديمية والأنظمة الإدارية بالجامعة يهدف إلى تعزيز أداء الجامعة لدورها الوطني في تطوير مخرجات التعليم ما بعد المدرسي من التخصصات وربطها بسوق العمل ومتطلباته وإسهامها في برامج التنمية الشاملة، تنفيذًا لمبادرات خطة تطوير جامعة البحرين التي اعتمدها المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.
كما تهدف خطة تطوير جامعة البحرين إلى إنشاء مراكز جديدة للدراسات، وتقديم الاستشارات العلمية، وتوفير برامج مشتركة مع عدد من الجامعات الدولية، واستقطاب كوادر أكاديمية ذات مستوى عالمي، وزيادة عدد أعضاء هيئة التدريس وطرح برامج دراسات عليا متميزة وتعزيز ودعم البحث العلمي.
وبدورها نوهت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة بأن عملية التقدم للالتحاق بالجامعة ستتم على مرحلتين:
المرحلة الأولى: مخصصة لخريجي المدارس الحكومية في البحرين، وتبدأ من اليوم الأربعاء (4 أغسطس 2021م) وتستمر إلى يوم الخميس (19 أغسطس 2021م)، ويتم فيها تقديم الطلبات إلكترونيا عبر موقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية (bahrain.bh).
المرحلة الثانية: مخصصة لخريجي المدارس الخاصة من داخل مملكة البحرين، وخريجي معهد ناصر للتأهيل والتدريب المهني، وخريجي المدارس من خارج مملكة البحرين من البحرينيين والخليجيين، وخريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة للعام الماضي فقط، إذ تبدأ من يوم الأحد (8 أغسطس 2021م) وتستمر إلى يوم الخميس (19 أغسطس 2021م)، وذلك عبر نظام إدارة معلومات الطالب لجامعة البحرين (sis.uob.edu.bh). ويمكن في حال تأخر وصول نتائج وشهادات خريجي المدارس الخاصة الأجنبية في مملكة البحرين التقديم وفق الموقع السابق وسوف يتم النظر بطلب التحاقهم وفق شواغر القبول المتوافرة.
ودعت عمادة القبول والتسجيل جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على صفحة جامعة البحرين (www.uob.edu.bh)، ومتابعة حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة شروط القبول، والاطلاع على التعليمات، والوثائق والأوراق الثبوتية المطلوبة.
ويمكن للطلبة المتقدمين للالتحاق للدراسة بجامعة البحرين مراجعة مركز خدمة الطالب لأي استفسار من الساعة 8:00 صباحًا إلى 4:00 عصرًا طوال أيام الدوام الرسمي، سواء عن طريق الاتصال الهاتفي، أو الدردشة الإلكترونية، أو الواتساب على رقم الهاتف 16633366 (00973) أو البريد الإلكتروني [email protected]

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها