النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11852 الأحد 19 سبتمبر 2021 الموافق 12 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

لا دخول إلا للمطعمين في المجمعات

العدد 11803 الأحد 1 أغسطس 2021 الموافق 22 ذو الحجة 1442

البحرين تدخل «الأصفر» اليوم

رابط مختصر

دخلت مملكة البحرين إلى المستوى «الأصفر» اليوم الأحد، وذلك ضمن آلية الإشارة الضوئية التي اعتمدها الفريق الوطني الطبي بشأن انتشار جائحة كورونا «كوفيد-19».
ومن المزمع أن تستمر المملكة في المستوى «الأصفر» بعيدًا عن الآلية التي تم اعتمادها سابقًا، وذلك لحين تحقيق الهدف الذي أعلن عنه الفريق والمتمثل في تطعيم 80% من الفئة العمرية البالغة 40 عامًا فما فوق بالجرعة المنشطة.
وأعلن الفريق الطبي بأن إجمالي عدد المؤهلين لأخذ الجرعة المنشطة من البالغين من العمر 40 عامًا فما فوق، يبلغ 250 ألف شخص، تم تطعيم 105 آلاف منهم منذ البدء بها وحتى اليوم، فيما الهدف يتمثل في استكمال تطعيم 95 ألف ممن تنطبق عليهم شروط أخذ الجرعة المنشطة من هذه الفئة العمرية.
ونوه الفريق الوطني الطبي بأهمية أخذ الجرعة المنشطة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، لما توفره من حماية من الفيروس والسلالات المتحورة منه.
ودعا الفريق الوطني الطبي المواطنين والمقيمين ضمن الفئة العمرية البالغة 40 عامًا فما فوق مواصلة الإقبال على التطعيم والجرعة المنشطة منه، بما يسهم في تحصين المجتمع وتكوين المناعة المجتمعية حتى القضاء على الفيروس.
ويقضي المستوى «الأصفر» باقتصار دخول المتطعمين على عدد من المرافق من أبرزها المجمعات التجارية والخدمات الداخلية للمطاعم والمقاهي والصالونات ومحال السبا والحلاقة والألعاب الترفيهية والصالات الرياضية وبرك السباحة والفعاليات وقاعات المناسبات والمؤتمرات.
كما يقضي بالسماح بـ50% فقط من الطاقة الاستيعابية لدور السينما، وتطبيق سياسة العمل من المنزل على كل الجهات الحكومية بنسبة 50% من عدد الموظفين.
كما يلزم بإقامة المناسبات الخاصة في المنازل بما لا يتعدى 30 شخصًا، وفتح المحال التجارية خارج المجمعات للمتطعمين وغير المتطعمين.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها