النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11852 الأحد 19 سبتمبر 2021 الموافق 12 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

استغلال الأراضي المملوكة لتحقيق عوائد للقُصَّر

العدد 11799 الأربعاء 28 يوليو 2021 الموافق 18 ذو الحجة 1442

مشروع استثماري بـ8 ملايين دينار لـ«القاصرين»

رابط مختصر
استقبل الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، أعضاء مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، بحضور مساعد النائب العام المستشار وائل رشيد بوعلاي، والقاضي عيسى سامي المناعي وكيل الوزارة للعدل والشؤون الإسلامية نائب رئيس المجلس، ودانة خميس الزياني وكيل الوزارة للتخطيط والتوفيق الأسري والنفقة، وذلك بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع فلل مربد الحدائقية.
ويأتي هذا المشروع بجهود إدارة أموال وشؤون القاصرين وبرعاية وإشراف مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، وذلك باستغلال الأرض الكائنة بمنطقة الجسرة والمملوكة للإدارة، والذي بدأ التحضير له منذ عام 2019، بهدف استثمارها بما يحقق أفضل العوائد لصالح تركات القصر ومن في حكمهم ودعم متطلبات مستقبلهم.
وقد تم البدء في أعمال تنفيذ المشروع مطلع مايو 2021، ومن المتوقع تسليم المشروع بأكمله في مارس 2023.
وقام الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بتكريم المستشار وائل رشيد بوعلاي على جهوده المبذولة في وضع اللبنات الأساسية لهذا المشروع، وكل أعماله المتميزة خلال فترة توليه نائبًا لرئيس مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم خلال الفترة من 2016 إلى 2020، كما قام بتكريم أعضاء مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم على ما تم تقديمه من جهود ملموسة ومثمرة في خدمة القاصرين خلال فترة دورتي انعقاد المجلس السابقة والحالية، وما قدموه من خبرة عملية في المجال الاستثماري والعقاري والذي كان له انعكاس واضح في إنجاح هذا المشروع.
وقال وكيل الوزارة للعدل والشؤون الإسلامية، إن إطلاق هذا المشروع العمراني والتنموي يعد ثمرة للتعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص، بما يواكب تطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مبينًا أن أرباح هذا المشروع الاستثماري ستخصص لصالح تركات القصر ومن في حكمهم.
وذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تتجاوز ثمانية ملايين دينار، والذي سيقام على أرض تبلغ مساحتها 33196 مترًا مربعًا، مشيرًا إلى أن مشروع فلل مربد الحدائقية يتضمن إنشاء 43 وحدة سكنية ومجموعة من المرافق بأفضل معايير الجودة والتصميم وفق أسلوب الحياة العصرية.
وأكد أن هذا المشروع يأتي استمرارًا لعمل مجلس الولاية على أموال القاصرين الدؤوب والمتواصل للمساهمة في تنمية استثمارات أموال القاصرين وتنويع السلة الاستثمارية بما يخدم أبناء البحرين من القاصرين ومن في حكمهم، سائلاً الله العلي القدير أن يكلل هذه المساعي والجهود بالسداد والنجاح.
وأشاد ممثلو الشركات المتعاقد معها بأهمية هذا المشروع لما له من طبيعة خاصة ومساهمتهم في إنجازه على أكمل وجه إلى الجانب الاستثماري، حيث قدموا الدعم الكبير والمساندة في إثراء المشروع وتخفيض التكاليف بما يعود بزيادة النفع على القاصرين ومن في حكمهم.
وتتولى إدارة المشروع شركة إسناد للمقاولات، في حين تضطلع شركة دار الخليج للهندسة مسؤولية التصميم والإشراف الاستشاري، وشركة أحمد عمر للمقاولات بأعمال بناء وتشييد مشروع فلل مربد الحدائقية.
حضر اللقاء من أعضاء المجلس رضا عبدالله فرج، وجاسم أحمد المهزع، والمهندس إبراهيم حسن الحواج، وعبدالجليل علي الحايكي والمهندس ناجي سبت سالم، وعلي حسن الخزعلي، بالإضافة إلى مدير إدارة شؤون وأموال القاصرين أحمد يوسف خيري، وأمين سر المجلس عيسى الموسى، وعدد من موظفي الوزارة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها