النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

انتعاش المطاعم والمجمعات في أول أيّام «الأخضر»

العدد 11795 السبت 24 يوليو 2021 الموافق 14 ذو الحجة 1442

شكرًا_ فـريق _البحرين

رابط مختصر
دبّت الحياة في المطاعم والمجمعات التجارية وصالات الألعاب الترفيهية مجددًا بعد 4 أيام كبيسة خلال إجازة عيد الأضحى، إذ انتقلت المملكة -استثنائيًا- إلى المستوى البرتقالي.
وأطلق بحرينيون وسمًا لشكر فريق البحرين على أدائه الاحترافي والانتقال السلس إلى المستوى الأخضر في ضوء إقرار آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار كورونا، إذ وجّهوا التحية والعرفان للكوادر المرابطة في الصفوف الأمامية، كما أطلقوا دعوات للجميع بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، وأن «المستوى الأخضر» لا يعني ضوءًا أخضر للتهاون بإجراءات التباعد الاجتماعي.
وشهدت المطاعم أمس إقبالاً كبيرًا، إذ سمحت بدخول المتطعمين وغير المتطعمين بعد أيام اقتصر فيها على الحجز الواحد للمناطق الداخلية.
كما اكتظّت الكثير من المقاهي مع حلول المساء بالمتعطّشين لها، وقال صاحب أحد المقاهي لـ«الأيام» إن «الضرر الذي طال المقهى خلال أيام العيد بلغ 90%، بسبب اقتصار الحضور على الحجز الواحد في المنطقة الداخلية، وعزوف الناس عن الجلوس في المناطق الخارجية بسبب الحرّ الشديد»، مضيفًا «اليوم نشاهد حضورًا كبيرًا جدًا من الزبائن والعملاء، ونأمل أن نعوّض ما فاتنا من أيام العيد».
معربًا عن أمله في يتواصل تعاون الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات العائلية، والالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي لضمان الاستمرار في المستوى الأخضر.
من جانبه، قال مدير مطبخ شعبي معروف إن المطبخ تلقّى يوم أمس طلبات كبيرة فاقت توقعاته، مقارنةً بأيام العيد التي شهدت طلبًا أقل بكثير عن الأعياد السابقة.
وفتحت صالات الألعاب الترفيهية أمس أبوابها لجميع المتطعمين وغير المتطعمين، إلا أن الحضور لم يكن كبيرًا.
أما صالات السينما فشهدت هي الأخرى حضورًا محدودًا، ويقتصر دخول السينما في «المستوى الأخضر» على المتطعمين فقط.
وعلى صعيد الوسم الذي تداول أمس لشكر الفريق الوطني، أكد مغرّدون أن الأداء الاحترافي للفريق الوطني الطبي أسهم في الاستقرار الذي تعيشه المملكة على صعيد السيطرة على الوباء، وقال المغرّد أبويوسف على حسابه على تويتر: «شكر الله سعيكم وجهودكم يا فريق البحرين».
وقال المغردان إبراهيم طوق وعلي سبكار في تغريدتين لهما: «الحمدالله على نعمة فريق البحرين بقيادة سمو ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله».
من جانبه، قال المغرد علي عراد: «جميع مواطني مملكة البحرين هم من ضمن فريق البحرين يسهم في دوره المجتمعي والصحي بمجرد اتباعهم لتعليمات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا، فريق البحرين ليس مجرد شعار فقط، بل هو انتماء وتواصل واتحاد حكومي ومجتمعي وشعبي».
فيما قالت المغردة سوسن تقوي: «ما شاء الله انجازات البحرين لا تعد ولا تحصى بحكمة قيادتنا وحنكة رئيس الحكومة، وكفاءة وتعاون افراد الشعب البحريني، فهنيئا للبحرين قيادة وحكومة وشعبا فريق البحرين».
وأكد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) ضرورة التزام الجميع بمعايير التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المناطق الداخلية، والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي تندرج تحت المستوى الأخضر وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا. وفيما فتح جميع القطاعات أمس لجميع المتطعمين وغير المتطعمين، اقتصر فتح بعض القطاعات على المتطعمين الذين أتموا 14 يومًا بعد الجرعة الثانية والمتعافين من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر في تطبيق «مجتمع واعي» فقط، وهي قطاعات دور السينما، قامة المناسبات والمؤتمرات في المناطق الداخلية، وحضور الجماهير للفعاليات الرياضية في المناطق الداخلية.

المصدر: محرر الشؤون المحلية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها