النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11796 الأحد 25 يوليو 2021 الموافق 15 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

«الصحة» تحذّر من ضربات الشمس والرطوبة ستصل إلى 90­% الأحد

العدد 11794 الجمعة 23 يوليو 2021 الموافق 13 ذو الحجة 1442

الحرارة تصل إلى 47 درجة.. والمحسوسة أعلى من 50

رابط مختصر

سجّلت درجة الحرارة أمس الخميس 47 درجة مئوية مع أجواء رطبة بلغت 85%، وهو الأمر الذي رفع ما يُسمى «الدرجة المحسوسة» إلى أعلى من 50 درجة مئوية.
وارتفعت درجات الحرارة والرطوبة بشكل مطّرد مع ثاني أيام العيد، والذي تزامن مع توجّه الناس للخروج إلى السواحل والحدائق والساحات في ظلّ إغلاق صالات الألعاب الترفيهية والسينما، وتقلّص خيارات الناس في «الترفيه» على الأماكن الخارجية.
وبحسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، من المزمع أن تستمر الحرارة الشديدة خلال الأيام القادمة، إذ المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة العظمى اليوم 46 درجة.
كما تواصل الرطوبة ارتفاعها مع بعض السحب، إذ من المزمع أن تصل إلى 85% اليوم الجمعة وغدًا السبت، كما سترتفع إلى 90% بدءًا من يوم الأحد، وتبلغ ذروتها يوم الاثنين القادم، إذ من المزمع أن يرتفع متوسط الرطوبة النسبية بمقدار 5 درجات.
وتوقعت إدارة الأرصاد اليوم أن يكون الطقس حارًا ورطبًا عند المساء مع رياح متقلّبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد، ولكنها شمالية من 12 إلى 17 عقدة أحيانًا بعد الظهيرة.
من جانبها، حذّرت وزارة الصحة، في منشور لها أمس عبر «تويتر»، من ضربات الشمس، وأكد منشورها التوعوي أن التعرض لضربات الشمس يتطلب تدخّلاً طارئًا، إذ إن التأخر في علاجها يؤدي إلى تأثر الدماغ والقلب والكلى والعضلات، وقد تؤدّي إلى الوفاة.
وقالت إن ضربة الشمس تحدث بسبب تعرّض الشخص للإجهاد البدني في درجات الحرارة المرتفعة لمدة طويلة، إذ ترتفع درجة حرارة الشخص مع الشعور بالغثيان والصداع واحمرار وسخونة الجلد وتسارع دقّات القلب والتنفس، مع تغيّر الحالة العقلية أو السلوك مثل الارتباك والهذيان.
المصدر: محرر الشؤون المحلية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها