النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11795 السبت 24 يوليو 2021 الموافق 14 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:30AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

مساحة الأرض 220 مترًا لمن يتجاوز راتبه 800 دينار

العدد 11755 الإثنين 14 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442

القسائم الإسكانية «مجّانية» بشرط البناء خلال 4 سنوات

رابط مختصر

كشف عدد من النواب وأصحاب طلبات إسكانية عن تفاصيل البرنامج الجديد الذي دشّنته وزارة الإسكان بعرض قسائم سكنية «أراضٍ» على أصحاب الطلبات القديمة.

وبحسب التفاصيل، فإن الأرض الممنوحة لصاحب الطلب ستكون مجّانية بشرط الشروع ببنائها خلال فترة 4 سنوات، على أن يكون تمويل بناء الوحدة السكنية من مسؤولية صاحب الطلب من خلال الاقتراض من أحد البنوك المحلية.

وقال النائب علي إسحاقي إن الخدمة الجديدة تُعد مكسبًا جديدًا وخيارًا لأصحاب الرواتب المتوسطة وأصحاب الطلبات القديمة من القادرين على بناء الوحدات السكنية.

وأكد أن القسيمة السكنية ستُمنح دون أي مقابل بشرط الشروع في بنائها من المستفيد، وأن الأراضي تقع في مناطق مختلفة من البحرين تشمل مدينة سلمان وشرق سترة وشرق الحد ومدينة حمد، وغيرها.

وأفاد إسحاقي بأن قرار اختيار «القسيمة السكنية» اختياريًا وليس إلزاميًا، وأنه لا يلغي سنوات انتظار الطلب الإسكاني، مؤكدًا أنه خيار جيّد لأصحاب الطلبات القديمة ممّن لا يرغبون في المزيد من الانتظار ولديهم القدرة على الحصول على قروض تمويلية لعملية البناء.
وأشار إلى أن وزارة الإسكان بدأت اتصالاتها مع المواطنين من أصحاب الطلبات القديمة ممّن يزيد دخلهم عن 800 دينار ويقل عن 1200 دينار، لطرح هذا الخيار البديل والاختياري، وهي في صدد حصر الموافقين للتقدم للوزارة من أجل بيان جميع التفاصيل بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن هذا الخيار سيكون انفراجة وبارقة أمل لمن كان يرغب في تغيير طلب الوحدة الى قسيمة لقدرته على البناء دون ضياع لسنوات الانتظار.

من جانبه، قال النائب خالد بوعنق إنه سيتم إيقاف علاوة السكن الاجتماعي لمن يوافق على هذه الخدمة مباشرةً بعد موافقته على تغيير الطلب، وأنّ الأرض مجانية وتمويل البناء سيكون مسؤولية صاحب الطلب الإسكاني.

من جانبه، قال أحد أصحاب الطلبات الإسكانية لـ«الأيام» أنّه تلقّى اتصالاً من وزارة الإسكان لعرض الحصول على أرض عليه بدل انتظار الوحدة السكنية.

وأفاد بأن موظف الاتصال أخبره أن متوسّط مساحات الأراضي السكنية حوالي 220 مترًا مربعًا، وأن الأراضي أكبر مساحةً من مساحات الوحدات السكنية.

وأضاف أن موظّف الإسكان أخبره أنّه سيكون لديه مهلة لبدء الشروع في بناء الأرض تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة واحدة فقط، وأنّ مدّة الإنجاز النهائي للمنزل والسكن فيه خلال 4 سنوات فقط.

وتابع: «عندما سألت عن المنطقة التي ستكون فيها الأرض لم أحصل على إجابة، وإنما أخبرني الموظف أنه في حال الموافقة على العرض سيتم الاتصال به في وقت لاحق للحضور إلى الوزارة، للحصول على تفاصيل أكثر عن الخيارات المتاحة والاشتراطات اللازمة».
المصدر: فاطمة سلمان:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها