النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12179 الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

الزياني: القطاع السياحي بدأ رحلة التعافي

العدد 11731 الجمعة 21 مايو 2021 الموافق 9 شوال 1442

فيديو.. «جراند سويس بل هوتيل» أحدث المشاريع الفندقية في البحرين

رابط مختصر
قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني ان قيمة الاعفاءات للقطاع السياحي وصلت الى 15 مليون دينار خلال العام الماضي، مشيرًا الى ان هناك تعافيًا كبيرًا للقطاع خلال الاسبوع الماضي، وان نسبة الاشغال في الفنادق وصلت لـ58%.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لفندق جراند سويس بل واتر فرونت بضاحية السيف أحدث فندق ضمن مجموعة فنادق سويس بل هوتيل بالبحرين، وذلك بحضور الشيخ فهد بن سلمان بن عبدالله آل خليفة أحد المستثمرين للفندق ورئيس مجلس إدارة الفندق جافين إم فول، وعدد من المسؤولين بالوزارة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وإداريي الفندق، والذي أكد فيه على ان القطاع السياحي كان من اكثر القطاعات تأثرا من جائحة كورونا، وان القطاع بدأ بالتعافي خصوصًا مع فتح جسر الملك فهد.


وبيّن إن القطاع السياحي في البحرين يشهد نشاطًا على مستوى المشاريع الجديدة، بقوله: «هناك العديد من المشاريع السياحية التي تعمل عليها هيئة السياحة في الفترة المقبلة، تم خلال يوم امس افتتاح فندق وتم اليوم افتتاح فندق متميز اخر، لدينا مركز البحرين الدولي للمعارض والذي من المتوقع الانتهاء منه العام القادم، والان نحن في صدد المرحلة الثانية من مشروع تطوير السواحل والجزر، وقد أعلنا عن مشروع ساحل قلالي، وسيتم وضع حجر الاساس نهاية هذا الشهر».


وأضاف، «إن القطاع السياحي والفندقي بشكل خاص يحظى باهتمام بالغ لدى حكومة مملكة البحرين الموقرة ويتصدر الأولويات ضمن البرامج والتوجهات الحكومية الذي تعتبره واحدًا من أهم القطاعات الاقتصادية المتسارعة في النمو والازدهار، مضيفًا الى أن ادراج فندق جراند سويس بل واتر فرونت الى قائمة الفنادق الخمس نجوم في البحرين يُعد إضافة جديدة ومؤشرًا إيجابيًا للحركة السياحية في البلاد.


كما أشار الزياني إلى ان هيئة البحرين للسياحة والمعارض تولي اهتمامها على موضوع حيوي واستراتيجي نحو التحول إلى وجهة سياحية إقليمية ودولية متميزة، كما تسعى الهيئة الى زيادة نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي بشكل عام.


من جهته قال المدير التنفيذي لبيت التمويل الكويتي خالد معرفي: «نعمل على تمويل العديد من المشاريع والمنشئات السياحية في مملكة البحرين، إذ يمكن أحد أهم اهدافنا في دفع الاقتصاد الوطني للأمام، إذ تعتبر السياحة بلاشك عنصر مهم جدًا ودائمًا ما نكون في طليعة داعميه».


وأضاف معرفي: «ينصب تركزينا الرئيسي على الاستثمار في العقار السكني، وتمويل الافراد، خصوصا مشروع «مزايا» بالتعاون مع بنك الاسكان ووزارة الاسكان، نحن من اوائل البنوك التي عملت على مشروع مزايا ووقعنا اتفاقية مع وزارة الاسكان، وكانت من انجح المنتجات التي يقدمها البنك، ونحن متواجدين في جميع المشاريع التي تطلقها وزارة الاسكان، مع التركيز علي المشاريع التي تخدم السياحة العائلية لايماننا بموقع البحرين المميز وتنوع الانشطة السياحية في هذا المجال وما توليه الحكومة من دعم كبير لتنشيط هذه السياحة».


وأكد نائب الرئيس الأول - للعمليات والتنمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند لسويس – بل هوتيل أنترناشيونال لوران فوافينيل أن الشركة تمتلك حاليًا 4 فنادق في البحرين، وتخطط لإضافة فندقين على اقل تقدير خلال الاعوام القليلة القادمة.


وقال: «تمتلك شركتنا حاليا 145 فندقًا في 23 دولة، ولديها 8 مكاتب اقليمية، وتخطط لأن يكون لديها 300 فندق على أقل تقدير بحلول العام 2030».


من جهته أكد مدير عام الفندق فخري هندية ان حجم الاستثمار الاجمالي للفندق وصل الى 22 مليون دينار.
وقال: «يتألف الفندق من 199 غرفة و32 جناحًا منهم 4 أجنحة ملكية وجميع الغرف مطلة على البحر، إضافة لمطعم مغربي ونادٍ صحي».

المزيد من الصور :



أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها