النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11765 الخميس 24 يونيو 2021 الموافق 14 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

في دليل جديد على تدخلات النظام القطري وما عانته البحرين

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442

تسجيل لمرزوق الغانم يكشف تدخلات قطر في الكويت

رابط مختصر
في دليل آخر وجديد على ممارسات النظام القطري وتدخله في شئون الدول الاخرى وخاصة ماعانته البحرين من تدخل فج ومباشر من قبل هذا النظام واستفزازاته المتواصله حتى اليوم وخاصة ماتقوم به قناة الجزيره من تحريض على البحرين ومحاولته قلب نظام الحكم الي جانب ما كشفته تسجيلات خيمة القذافي من مؤمرات على السعوديه ومحاولة اغتيال الملك عبدالله رحمه الله .. فقد ظهرت تسجيلات جديده يوم امس تبين من خلالها انه حتى الكويت لم تسلم من شرور هذا النظام.
فقد أثار تسجيل صوتي مسرب، منسوب لرئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، حول الربيع العربي، وتوظيفه من طرف أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، جدلاً واسعًا.
ويُسمع في التسجيل الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، صوت الشخص الذي قيل إنه مرزوق الغانم وهو يقول: «كان هناك مشروع الربيع العربي، وأن تكون الدوحة عاصمة الربيع العربي».
وأضاف الشخص الذي يتكلم في التسجيل: «كانت هناك أفكار كثيرة من شيخ قطر الأمير الوالد (حمد بن خليفة آل ثاني) والقروب اللي وياه، بعدين هم اعترفوا في موضوع تدخلهم في الكويت.. الشيخ صباح رحمه الله أمر أن نطلب منهم التوقف (..) أعطونا أسماء سياسيين موالين لهم.. كانوا يدافعون بشكل مستميت مع قطر ضد السعودية».
واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن تصريحات الغانم حول قطر، ودورها في انتفاضات ما يعرف بالربيع العربي «تتقاطع مع المبررات التي ساقتها أربع دول عربية كانت تقاطع قطر».
وقاطعت كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين ومصر، قطر عام 2017، لأسباب منها «سياستها المثيرة للقلاقل في المنطقة» وأنهت المقاطعة بدايات العام الحالي في ما عرف بالمصالحة الخليجية.
واعتبر حساب «ملفات عربية» على موقع تويتر أن التسريب «يكشف مؤامرات أمير قطر السابق ضد دولة الكويت، واستقطابه لنواب كويتيين مقابل أموال لإهانة المملكة العربية السعودية».
وقال المدون جاسر الماضي: «لا جديد في التسريب الصوتي لمرزوق الغانم، فهو يؤكد المؤكد بشأن أموال قطر التي أصبحت وقودا للفتن في الدول المستهدفة بالتقسيم وليست الكويت وحدها». وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «تبقى اعترافات أولئك الذين قبضوا الأموال من قطر في دول الخليج والمهام الموكلة إليهم هي أم المفاجآت إن تمت.. فهل نشاهد ذلك عما قريب؟». واعتبر عبدالله الصالح، وهو ناشط سياسي كويتي، مقيم في الخارج، صدر حكم بالسجن ضده في بلاده، أن مرزوق الغانم «أساء إلى حمد بن خليفة والد أمير قطر». لكن نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، علقوا قائلين إن الكلام المنسوب لرئيس مجلس الأمة الكويتي، خلال التسجيل «لا يتضمن إساءة لأمير قطر السابق، وإنما هو كشف لحقائق كان البعض يتحدث عنها».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها