النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11759 الجمعة 18 يونيو 2021 الموافق 8 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

فريق الحرس الملكي نجح في الوصول إلى قمّة إفرست

العدد 11722 الأربعاء 12 مايو 2021 الموافق 30 رمضان 1442

علم البحرين يرفرف على أعلى قمّة بالعالم

رابط مختصر
  • الملك: الإنجاز العالمي فخرٌ لكل بحريني ورسالة سلام للعالم

أجرى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، اتصالاً هاتفيًا مع فريق البحرين التابع للحرس الملكي الذي وصل إلى قمة إفرست، وهي أعلى قمم العالم في النيبال.
وهنّأ جلالته الرائد الشيخ محمد بن حمد آل خليفة قائد فريق الحرس الملكي لتسلّق قمة إفرست؛ بتحقيق هذا الإنجاز المهم ورفع علم المملكة في أعلى قمة جبل في العالم، مشيدًا بشجاعة أعضاء الفريق وفخر كل بحريني وبحرينية بما تمكنوا من تحقيقه من إنجاز عالمي.
وأكد حضرة صاحب الجلالة أن رسالة مملكة البحرين من أعلى قمة عالمية هي أن يعم السلام والأمن على العالم أجمع، مباركًا لأعضاء الفريق بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا لهم كل التوفيق والسداد على أمل اللقاء بهم في البحرين قريبًا.


جدير بالذكر أن مهمة الفريق تمت على مرحلتين، تضمّنت تخطيطًا وتدريبًا متقنًا لمواجهة الظروف الصعبة، إذ ضم الفريق 18 مشاركًا في المرحلة الأولى التي كانت مدّتها 86 يومًا لتسلق مجموعة من الجبال، منها قمة لابوتجي على ارتفاع 6150 مترًا وقمة مانسلو على ارتفاع 8163 مترًا، وتم تنفيذ المرحلة الثانية (الحالية) بمشاركة 12 مشاركًا في عملية الصعود التي تستغرق من 6 إلى 7 ساعات في اليوم، حتى تمكنوا من الوصول إلى ارتفاع 8848 مترًا بكل احترافية وجدارة.
وقد قام أعضاء الفريق بعدد من الأعمال الإنسانية والخيرية، تمثلت في توزيع مواد غذائية على السكان المحليين في منطقة المخيم، والتي كان لها الأثر الطيب لدى حكام الإدارات المحلية وحصلت على إشادة كبيرة من المواطنين في باقي المناطق.
وقامت حكومة جمهورية النيبال الصديقة باستقبال الفريق البحريني بكل حفاوة وتقدير؛ وذلك لما تتمتع به العلاقات المشتركة بين البلدين من تميز وتطور، وأعربت عن تقديرها للأعمال الإنسانية التي قدّمها الفريق في أثناء وجوده على الأراضي النيبالية، كما قامت بإطلاق تسمية (قمة البحرين الملكية) على إحدى القمم العالمية في منطقة جبال وادي مانسلو على الأراضي النيبالية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها