النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11759 الجمعة 18 يونيو 2021 الموافق 8 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

العدد 11721 الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442

مجلس الوزراء: دعوة إسرائيل لوقف تصعيد التوتر بالقدس

رابط مختصر
في مستهل الجلسة رفع مجلس الوزراء أصدق التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً المولى جلّت قدرته أن يعيد هذه المناسبة عليهما وعلى أبناء البحرين والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والمسرات.
ثم نوّه المجلس بأفق التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وعملهما التكاملي نحو مزيد من الإنجاز في مسارات التقدم والتنمية لصالح الوطن والمواطن، معربًا المجلس عن الشكر والتقدير للدور الذي يضطلع به مجلسي النواب والشورى وإسهاماتهما ضمن الجهود الوطنية التي تستهدف مصلحة الوطن وأبنائه، وذلك بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بفض دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب. بعدها شدّد مجلس الوزراء على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأخذ التطعيم لما لهما من دور مهم في تقليل حدة انتشار الفيروس، وهما خير داعم للجهود الوطنية للعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والتمريضية، وذلك في ضوء إشادة المجلس بدور الكوادر التمريضية وإسهاماتها بمناسبة اليوم العالمي للتمريض. بعد ذلك أعرب مجلس الوزراء عن أصدق تعازيه ومواساته إلى أسرة وذوي شهيد الواجب العريف عمار إبراهيم عيسى، سائلاً المولى جلت قدرته أن يتغمّده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على المصابين، وأكد المجلس اتخاذ الإجراءات التي وجه بها صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لسرعة تقديم كل من يثبت تورّطه في الحادث إلى العدالة.


ثم أعرب مجلس الوزراء عن قلقه الشديد إزاء أحداث العنف التي شهدتها القدس، ودعا المجلس السلطات الإسرائيلية إلى وقف أي ممارسات تؤدي إلى تصعيد التوتر والاحتقان، كما أكد المجلس على ضرورة الحفاظ على الهوية التاريخية للقدس لتجنّب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم.
بعدها نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وقرّر ما يلي:
أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:
- مذكرة اللجنة التنسيقية بشأن التقويم الموحد للفعاليات في مملكة البحرين لعام 2021، بهدف توحيد الجهود التنظيمية وتوفير الاحتياجات والدعم اللوجستي اللازم لهذه الفعاليات.
- مذكرة وزير الداخلية بشأن توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 10 اقتراحات برغبة واقتراح بقانون مقدمة جميعها من مجلس النواب.
ثم استعرض المجلس الموضوعين الآتيين:
- مذكرة وزير المواصلات والاتصالات بشأن اتفاقية الخدمات الجوية بين مملكة البحرين وجمهورية البوسنة والهرسك.
- مذكرة وزير الصناعة والتجارة والسياحة بشأن أهم مؤشرات السجلات التجارية، والتي أظهرت زيادة عدد السجلات الصادرة خلال الربع الأول من العام 2021.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها