النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11756 الثلاثاء 15 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

عزّى أسرة الشهيد عمار إبراهيم متمنيًا الشفاء للمصابين.. ولي العهد رئيس مجلس الوزراء:

العدد 11717 الجمعة 7 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442

تسريع الإجراءات بحق من يثبت تورّطه بالحادث

رابط مختصر
  • البحرين دفعت ثمنًا غاليًا من ثرواتها البحرية بسبب التعدّيات

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عن خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة وذوي شهيد الواجب العريف عمار إبراهيم عيسى، سائلاً الله المولى العلي القدير أن يتغمّد الشهيد بواسع رحمته، وأن يمنّ على المصابين من منتسبي خفر السواحل بالشفاء العاجل جراء الحادث الذي تعرّضوا له في أثناء تأديتهم الواجب لإيقاف قارب مخالف لفترة حظر صيد الروبيان.
ووجّه سموه الجهات المعنية كافة إلى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من يثبت تورّطه في الحادث، وقال سموه إن مملكة البحرين وعلى مرّ السنين دفعت ثمنًا غاليًا من ثرواتها البحرية بسبب التعدي من قبل الخارجين على القانون الذي يستنزفون الخيرات التي وهبها الله عز وجل، بطرق صيد جائرة مخالفة للقوانين والأنظمة وباستغلالٍ لعمالة غير مرخصة، مشددًا سموه على أن ما فقدته اليوم البحرين أثمن وأغلى بروح أحد أبنائها الكرام البررة.
وأضاف سموه أن المشتركين في هذا الجرم والعمل الشائن ليسوا فقط من يستغلون العمالة ويستأجرون السفن أو يتبعون طرق صيد غير قانونية، وإنما حتى من يقبلون شراء السلع مثل الروبيان وغيره في فترات الحظر ومنع الصيد التي وُضعت للحفاظ على البيئة والثروات البحرية الطبيعية.
وشدّد سموه على أن سلامة المواطنين والمقيمين والحفاظ على البيئة البحرية والثروات الطبيعية أولوية وطنية دائمة، وأن أي تعدٍّ على ذلك لا يمكن التجاوز عنه.
كما وجّه سموه كلاً من وزارة الداخلية والجهاز التنفيذي بالصندوق الملكي لشهداء الواجب إلى الوقوف فورًا على احتياجات أهل شهيد الواجب والمصابين في الحادث المذكور.
وتابع سموه أن تضحيات شهداء الواجب تسطّر صفحات مضيئة في تاريخ الوطن، وتبقى مثالاً خالدًا يُقتدى به في ميادين العزة والكرامة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها