النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11726 الأحد 16 مايو 2021 الموافق 4 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

نوَّه بالمؤسسات الإعلامية الوطنية.. مجلس الوزراء:

العدد 11714 الثلاثاء 4 مايو 2021 الموافق 22 رمضان 1442

إطلاق 6 مشاريـع للتطوير الزراعـي

رابط مختصر
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم عن بُعد.
وفي مستهل الجلسة، أشاد مجلس الوزراء بالرسالة السامية التي وجهها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وما تضمنته من تقدير لدور الإعلام الوطني كشريك فاعل ضمن الجهود الوطنية لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19).
ثم نوه مجلس الوزراء بمناسبة يوم الصحافة البحرينية، بالدور الذي تضطلع به المؤسسات الإعلامية الوطنية وأبناء البحرين العاملون في ميدان الصحافة والإعلام في توعية المجتمع، وإسهامهم الفاعل كشريك في مختلف مسارات التطوير والتنمية المستدامة التي تشهدها مملكة البحرين في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى.


بعدها أشاد المجلس بأمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بشأن تقديم الخدمات على مدار 24 ساعة في 9 مراكز صحية، وأهميته في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق التطلعات التي تلتقي حولها السلطتان التنفيذية والتشريعية في تلبية الاحتياجات الصحية والعلاجية لأبناء الوطن، وأكد المجلس على اتخاذ الجهات المعنية لكافة الإجراءات الفنية والتنسيقية لضمان سرعة التنفيذ.
بعد ذلك، نوه مجلس الوزراء بما أظهره عمال البحرين من حرص على البذل والعطاء، وقدرات على الإنجاز والتميز في مختلف الظروف والتحديات، مشيداً المجلس بمناسبة اليوم العالمي للعمال، بدور عمال البحرين وإسهاماتهم المقدرة ضمن الجهود الوطنية لفيروس كورونا (كوفيد-19).
إلى ذلك أكد المجلس دعم مملكة البحرين لجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في التصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وتداعياته، وقرر المجلس إرسال معدات طبية وأُكسجين لباكستان لدعمها في مواجهة الظرف الصحي الحالي وتجاوزه.
ثم نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وقرر ما يلي:
أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:
مذكرة بشأن تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، بتعزيز الأمن الغذائي والاستثمار فيه، رفعها وزير المالية والاقتصاد الوطني، وتتضمن إطلاق 6 مشاريع وطنية للتطوير الزراعي، ضمن مبادرات حكومية متعددة تستهدف تحقيق الأمن الغذائي وتأمين الغذاء واستدامته ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي ودعم المزارع البحريني.
مذكرة اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية حول مشاريع التطوير العقاري ومرئياتها بهذا الشأن.
مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن تمديد الاتفاقية المبرمة بين هيئة الطاقة المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمدة عام واحد، وتعزز الاتفاقية التعاون بين الجانبين في الطاقة المستدامة والمسارات الاقتصادية والاجتماعية.
مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 10 اقتراحات برغبة واقتراحين بقانون مقدمة من مجلس النواب.
ثم استعرض المجلس الموضوع التالي:
1.مذكرة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بشأن أولويات العمل التي يجري تنفيذها في عام 2021 وفقًا لبرنامج الحكومة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها