النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11647 الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

في اجتماع وزاري لدول التعاون مع المملكة المتحدة:

العدد 11644 الثلاثاء 23 فبراير 2021 الموافق 11 رجب 1442

مراجعة الاستثمار تمهيدًا لمفاوضات التجارة الحرة

رابط مختصر
عقد الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية وممثلي دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة أمس الإثنين الموافق 22 فبراير 2021م عبر الاتصال المرئي، وقد ترأس جانب مجلس التعاون وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون عبداللطيف بن راشد الزياني، وترأس الجانب البريطاني وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة جيمس كليفرلي، وبمشاركة الدكتور نايف بن فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون.


وقد افتتح الاجتماع الدكتور عبداللطيف الزياني بكلمة أكد فيها على عمق العلاقات بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة وأهميتها والحرص المشترك على المزيد من التعاون في دعم الشراكة الاستراتيجية والعمل المشترك لما فيه صالح شعوبنا ومواجهة التحديات المشتركة. كما أشار إلى أن هذا الاجتماع يعد فرصة لمراجعة التعاون الحالي وسبل تعزيزه من أجل مصلحة الجانبين المشتركة. كما أشاد بالدور البناء والفعال للمملكة المتحدة على المستوى الإقليمي والدولي، مؤكدا على أهمية العمل معا لمواجهة التحديات في المنطقة والعالم.
ومن جانبه أكد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة جيمس كليفرلي، على أهمية تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في شتى المجالات، مشيدا بمخرجات القمة التي عقدت في مملكة البحرين في ديسمبر 2016م، بين المملكة المتحدة ومجلس التعاون.
وبحث الوزراء العلاقات الخليجية البريطانية ومجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين، وبما يخدم أهداف الأمن والسلام في المنطقة والعالم، مؤكدين حرصهم على تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي انطلقت بعد عقد القمة الخليجية البريطانية في شهر ديسمبر 2016م بمملكة البحرين. كما تم استعراض المراجعة المشتركة للتجارة والاستثمار بين الجانبين، التي تهدف إلى تعزيز التعاون في هذا المجال المهم، تمهيدا للدخول في مفاوضات للتجارة الحرة بين الجانبين.
وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وبعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الصلة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها