النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11647 الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

تقديرًا لدور جلالته في دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي

العدد 11609 الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 6 جمادى الآخرة 1442

الرئيس الأمريكي يمنح جلالة الملك وسام الاستحقاق برتبة قائد أعلى

رابط مختصر
  • ترامب يشيد بشجاعة الملك وقيادته الحكيمة

تم مـنح حضرة صاحب الجـلالـة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وسـام الاستحقاق برتبة قـائـد أعـلى مـن قـبل فـخامـة الـرئـیس دونـالـد تـرامـب رئـیس الـولایـات المتحـدة الأمـریـكیة، تـقدیـرا لـلجهود الـمشهودة الـتي قـام بـها جلالة الملك المفدى أيده الله لـتوطـید عـلاقـات الـصداقـة والشـراكـة الـوثـیقة بـین الـبلدیـن الـصدیـقین، ودور جـلالـته الـبارز فـي دفـع مسـیرة الـتعاون الـثنائـي مـع الـبلد الـصدیـق إلـى آفـاق أرحـب وأشـمل مـما عـزز الـمصالـح المشتركة للبلدین والشعبین الصدیقین.


وبهذه المناسبة قال فخامة الرئيس الأمريكي إنه يسعده تقديم هذا الوسام إلى صاحب الجلالة الذي أسهم عبر عقود من الزمن في ترسيخ موقع مملكة البحرين كحليف استراتيجي ثابت وشريك يعمل الى جانب الولايات المتحدة الامريكية.
وأضاف أنه كان لدعم مملكة البحرين للأسطول الخامس للبحرية الأمريكية الذي تستضيفه البحرين الدور المساند في تمكينه من أداء مهامه المتعددة.
وامتدح فخامة الرئيس الامريكي ترامب شجاعة جلالة الملك المفدى ورؤية جلالته القيادية الحكيمة بدعمه لرؤية السلام وقراره إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة إسرائيل. ووصف فخامته هذا القرار بأنه بداية لحقبة جديدة من التعاون الاقتصادي والأمني ​​بين أهم شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وجعل السلام في المنطقة عملية ممكنة، وبذلك أعاد هذا القرار تشكيل مشهد الشرق الأوسط بشكل إيجابي للأجيال القادمة.
وأكد دونالد ترامب أن الشراكة بين البلدين الصديقين ستزداد رسوخا وعمقا في الشرق الأوسط، معربا عن امتنانه للرؤية والقيادة المتميزة لجلالة الملك المفدى.


ويشكل تقلد جـلالـة الملك المفدى هـذا الـوسـام الـرفـیع الذي يمنح للقادة البـارزیـن والمـمیزیـن مـن الـدول الحـلیفة لـلولایـات المتحـدة الأمـریـكیة، دلالة على الـمكانـة الـعالـیة الـتي يحـظى بـها جـلالـته لـدى الولايات المتحدة الامريكية الصديقة، والـتقدیـر الـكبیر لمقام جلالته الـسامـي لـما قام به، مـن أدوار بـارزة واسـهامات كـبیرة فـي تـعزیـز الأمن والاسـتقرار والازدهـار وفق رؤية حكيمة لنشر السلام في المنطقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها