النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442

البوعينين: ديوان الخدمة غير مسؤول عن مستحقات العمالة في الجهات «المخصخصة»

رابط مختصر

قال وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب الوزير المشرف على ديوان الخدمة المدنية غانم البوعينين، إن ديوان الخدمة المدنية غير مسؤول عن عقود توفير العمالة في الجهات الحكومية، وبالتالي ليس مسؤولاً عن حصول تلك العمالة «في الإدارات والأقسام التي تم خصخصتها» عن مستحقاتها المالية ورواتبها.
وأرجع البوعينين ذلك إلى كل جهة حكومية هي المسؤولة عن الإجراءات المتبعة في متابعة المتعهدين ومدى التزامهم بالتدابير التي من شأنها حصول العمالة على مستحقاتها كاملة.
جاء ذلك ردًا على سؤال للنائب سيد فلاح هاشم بشأن عقود توفير العمالة للوزارات الحكومية، وعدد تلك العمالة والإجراءات المتبعة في متابعة المتعهدين بخصوص جمع التدابير التي من شأنها ضمان حصول العمالة على مستحقاتها كاملة.
وأضاف في ردّه على سؤال برلماني للنائب سيد فلاح هاشم أن مهمّة الديوان تقتصر على مراجعة وإقرار مشروعات عقود استخدام القوى العاملة التي تبرمها الجهات الحكومية مع مؤسسات القطاع الخاص، سواء داخل أو خارج البحرين.
وأكد البوعينين أن الديوان يقوم بدراسة الطلبات المقدّمة، الخاصة بعقود توريد القوى العاملة في الجهات الحكومية، والتأكد من الحاجة الفعلية لإبرام هذا التعاقد في ضوء الهياكل التنظيمية المعتمدة والميزانيات المقرّرة لها وإبداء التوصيات اللازمة بهذا الشأن، ويرجع اتخاذ القــرارات بالمضي بإبـرام العقــود للجهــة الحكوميــة ذاتها، وذلك بالتنسيــق مع جميع الجهات المعنيــة باستكــمال هــذه الإجـراءات وفقًا للمهــام المناطـة بــها حسب القوانين والأنــظمــة المعمول بــها في مملـكة البحرين.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها