النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11558 الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

بما لا يتجاوز مبلغ الاتفاقية مع العميل

العدد 11528 الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442

«الكهرباء»: بدء استقطاع متأخّرات الفواتير بدءًا من نوفمبر القادم

رابط مختصر

أخطرت هيئة الكهرباء والماء، عبر رسائل نصّية قصيرة، المشتركين ببدء استئناف الاستقطاع البنكي عن متأخرات الأشهر السبعة الماضية، والتي تحمّلت فيها الحكومة دفع الفاتورة بما لا يتجاوز استهلاك فاتورة العام الماضي في الفترة نفسها.
ومن المزمع -بحسب الرسائل التي أرسلتها الهيئة- أن تُستقطع من المواطنين مبالغ نظير «الزيادة في الاستهلاك فقط» مقارنةً بالعام الماضي عن كل شهر من الأشهر الماضية، وذلك بعد أن تكفّلت الحكومة بدفع الفواتير بما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي.
ودعت هيئة الكهرباء جميع المشتركين إلى المبادرة بسداد المتأخرات الشهرية لحساب الكهرباء والماء، وأكدت في الوقت ذاته أن مبلغ الاستقطاع لن يتجاوز المبلغ المحدد في الاتفاقية المبرمة مع العميل.
وقال مواطنون إنهم تلقوا رسائل نصّية تفيد بالاستقطاع البنكي مع نهاية نوفمبر، إذ طالبتهم الهيئة بدفع المتأخرات التي تراكمت عليهم في فواتير الأشهر التي مضت، وذلك بعد أن توقفت الهيئة عن الاستقطاع بعد قرار مجلس الوزراء إعفاء المشتركين من الفواتير من بداية جائحة كورونا.
وطالب مواطنون وأصحاب سجلّات، عبر «الأيام»، هيئة الكهرباء والماء بمراعاة ظروفهم في عمليات الاستقطاع، وتجزئة المبالغ المستحقة لعدة أشهر قدر الإمكان.
وأوضح مواطنون أن فواتيرهم في الأشهر السابقة جاءت مضاعفة، خصوصًا في أشهر فصل الصيف، وذلك نتيجة الاستهلاك المرتفع الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة وعدم الخروج من المنزل إلا في فترات قليلة وعدم سفرهم، في المقابل كانت الحياة مختلفة في الصيف بالسنة الفائتة.
وتوقّفت هيئة الكهرباء والماء عن استقطاع الفواتير منذ أن أعلنت الحكومة قرار التكفل بفواتير الكهرباء والماء للمشتركين المواطنين كافة في مسكنهم الأول بما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي لكل مشترك عن مسكنه الأول، وذلك منذ بداية جائحة كورونا ضمن حزمة الدعم المقدمة للمشتركين ولغاية نهاية ديسمبر القادم.

المصدر: غالب أحمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها