النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11523 الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 8 ربيع الأول 1442

إقبال على المطاعم بعد 7 شهور من الإغلاق

رابط مختصر

فتحت المطاعم أبوابها صباح أمس لاستقبال الزبائن، لتقديم خدماتها في المساحات الداخلية، وذلك وفق اشتراطات وتعليمات أصدرتها وزارة الصحة بشأن إجراءات مكافحة «كورونا».
وشهدت المطاعم والمقاهي صباح أمس إقبالًا جيدًا من الحضور، فيما بقيت مقاهي الشيشة بانتظار المساء على أمل عودة الزبائن، وبقيت المساحات الخارجية التي تم السماح لها مسبقًا باستقبال الزبائن على حالها الطبيعي المنتعش خصوصًا مع انخفاض درجات الحرارة وتحسّن الجو في فترة الصباح.
من جانبه أكد عبدالله العرادي صاحب مطعم «اموّش» للأكلات الشعبية أن الإقبال جيد جدًا كما هو متوقع، مؤكدًا الاستعدادات التامة وفق الإجراءات الصحية التي يلتزم بها المطعم، متوقعًا أن يشهد القطاع إقبالاً أكبر خلال الفترة المقبلة.


وفي جولة أجرتها «الأيام» على مطاعم بمناطق البديع وسوق واقف، فقد أظهرت المطاعم والمقاهي التزامًا كبيرًا بالإجراءات الإلزامية المنصوص عليها في القرار الوزاري، كما بدى واضحًا قيام عدد من المطاعم باستخدام طرق الدفع غير التلامسية احترازًا من «كورونا» كما أوصت وزارة الصحة سابقًا.
من جانبها أشارت الشابة البحرينية فاطمة حسن وإحدى زوار أحد المطاعم إلى الالتزام الكامل من قبل الرواد وأصحاب المطاعم على السواء بالإجراءات الصحية الاحترازية، من التعقيم المستمر والتباعد الاجتماعي والالتزام بلبس الكمامة قبل وبعد الجلوس على الطاولة، مشيرة إلى أنها تشعر بالاطمئنان من هذا الالتزام الذي يعكس وعي البحرينيين بالجانب الصحي المرتبط بـ«كورونا».


وينص قرار وزيرة الصحّة بشأن إعادة فتح المطاعم على إغلاق فوري لأي مطعم أو مقهى لا يلتزم بتطبيق الاشتراطات والالتزامات الطبيّة المقرّرة.
المصدر: مصطفى الشاخوري:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها