النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11519 الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 4 ربيع الأول 1442

وصول أول وفد إماراتي إلى إسرائيل لبحث التعاون في عدة مجالات

رابط مختصر
وصل أول وفد حكومي من الإمارات، الثلاثاء، إلى إسرائيل لأجل بحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا.
ويضم الوفد الإماراتي، وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش.
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، عن ترحيبه بالزيارة التاريخية لأول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل، مشيرا إلى آفاق التعاون الواسعة بعدما أبرم البلدان معاهدة سلام، في سبتمبر الماضي.
وأضاف أن الإمارات وإسرائيل ستتعاونان في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة: «كل هذه الأشياء يريدها ويستحقها شعبا بلدينا».
وأشار إلى أن التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات، لافتا إلى أنه «سيتم فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وإلغاء التأشيرات بين البلدين».
الى ذلك، وقع الوفد الإماراتي في إسرائيل، الثلاثاء، مجموعة من الاتفاقيات تشمل الطيران والتأشيرات.
وقد تم توقيع اتفاقيات في مجال الطيران وحماية الاستثمار والإعفاء من التأشيرات والعلوم والتكنولوجيا.
في سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة واثقة من نمو العلاقة الاستراتيجية بين واشنطن والإمارات.
وقال بومبيو في كلمة خلال مؤتمر عبر الفيديو، الثلاثاء، لإطلاق حوار استراتيجي أمريكي إماراتي، إن «شراكة الإمارات مع الولايات المتحدة ستظهر أيضاً في إكسبو 2020».
إلى ذلك، شدد «سنواصل مواجهة إيران التي تشكل التهديد الأكبر للمنطقة»، وأضاف أنه «لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح لتهديد المنطقة والعالم».
من جانبه، أعلن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن بلاده تعمل مع واشنطن على تعزيز العلاقة الاستراتيجية.
وقال عبدالله بن زايد: «نسعى لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة»، وبيّن أن «الإمارات وقعت مع الولايات المتحدة اتفاقية كانت تعتبر ذات معيار ذهبي، وهذا المعيار الذهبي هو الذي أوصلنا لما نحن عليه اليوم، وذلك لمواجهة النووي الإيراني».
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها