النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

العدد 11445 السبت 8 أغسطس 2020 الموافق 18 ذي الحجة 1441

وزراء الطاقة الخليجيون: علامات تحسّن ظهرت على الاقتصاد العالمي

رابط مختصر
شارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط في الاتصال المشترك الذي جرى أمس، بين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، وسهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور خالد علي الفاضل وزير النفط في دولة الكويت، ومحمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة في سلطنة عمان، وإحسان عبدالجبار إسماعيل وزير النفط في الجمهورية العراقية.
وقد استعرض الوزراء، في اتصالهم، التطورات الأخيرة في أسواق البترول العالمية واستمرار الانتعاش في الاقتصاد العالمي وفي الطلب على البترول، كما بحثوا التقدم الذي تم إحرازه باتجاه إعادة التوازن إلى السوق البترولية.
وفي نهاية الاتصال، صدر البيان المُشترك الآتي:
«أشار الوزراء إلى أن علامات التحسّن التي ظهرت مؤخرًا على الاقتصاد العالمي مُشجّعة جدًا، وأثنوا على الجهود التي تبذلها الدول، في جميع أنحاء العالم، لإعادة فتح اقتصاداتها بطريقة آمنة.
وأكد الوزراء، مجددًا، التزامهم التام باتفاق أوبك بلس، وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، مستويات الإنتاج المُستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، وأن تقوم الدول التي زاد إنتاجها عن النسب المُقررة لها، في شهور مايو ويونيو ويوليو، بالتعويض عن تلك الكميات.
وقد أعرب الوزراء عن شكرهم وتقديرهم للوزير إحسان إسماعيل لجهوده وتعاونه الكبيرين لتحقيق التوازن في أسواق البترول، مؤكّدين على أهمية دور العراق في نجاح اتفاقية أوبك بلس.
وأكد الوزراء، مُجددًا، على أن الالتزام الكامل باتفاق أوبك بلس، وبنظام التعويض، سيسرع انتعاش سوق البترول العالمية، لما فيه صالح منتجي البترول ومستهلكيه، وصناعة الطاقة، والاقتصاد العالمي ككل».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها