النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11492 الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 7 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:56PM
  • المغرب
    5:33PM
  • العشاء
    7:03PM

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441

إصدار خريطة تفاعلية لمخططات «حزب الـله» الإرهابية

رابط مختصر
أصدر معهد واشـنطن لسياسـات الشـرق الأدنى، خريطة تفاعليـة بشأن العمليـات الإرهابيـة التــي قام بها حزب الله اللبناني الإرهابي حـول العـالم، سواء من خلال التمويل والتدريب أو التنفيذ المباشر، ومن بينها العمليات الإرهابية التي قام بها هذا الحزب الإرهابي في مملكة البحرين، حيث تشير الخريطة التفاعلية إلى خطط التخريب والإرهاب الدولي التي يعمل الحزب بموجبها، باعتباره ذراعًا إرهابيًا للنظام الإيراني.
وتأتي هذه الخريطة التفاعلية، استنادًا إلى مصادر عدة، من بينها زيارات ولقاءات مكثفة عقدها عدد من المختصين والخبراء بالمعهد مع المسؤولين في وزارة الداخلية بمملكة البحرين، مما أسهم في إنجاز هذه الخريطة التفاعلية والتي تسهم بدورها في تعرية هذه المنظمة الإرهابية والتي صارت تتصدر القوائم الإرهابية على الصعيد العالمي.
ويسلط هذا المشروع، الضوء على النطاق الجغرافي والزمني الكامل لأنشطة حزب الله اللبناني الإرهابي، ومنها مسارات السفر والتنقل، الأسماء المستعارة، والعناصر، والمدرّبين، وصولاً إلى الموضوعات المتعلقة بتأسيس التنظيم وتطوره، وعلاقته بالدول الراعية الرئيسية، موضحًا أن حزب الله، منظمة عالمية متعددة الأوجه، تشارك بالأنشطة العسكرية في لبنان وسوريا وجميع أنحاء الشرق الأوسط، وكذلك في الأنشطة السرية والإجرامية والإرهابية حول العالم.
وأشارت الخريطة التفاعلية إلى أن حزب الله الإرهابي، يعمل علانية بشأن أنشطته الاجتماعية والسياسية، لكنه يبذل قصارى جهده لإخفاء أعماله غير المشروعة، انطلاقا من قناعة جهاز الأمن الخارجي «الكيان المسؤول عن عمليات الإرهاب الدولية لحزب الله» من أنه «كلما قل معرفتك عن الوحدة، كان ذلك أفضل».
ونقلت الخريطة التفاعلية عن نيكولاس راسموسن، المدير السابق للمركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب، قوله إن الخريطة «مورد هائل وتساعد على رسم الروابط بين الأجزاء المختلفة للنشاط المرتبط بحزب الله الإرهابي في جميع أنحاء العالم»، منوهًا إلى تصميم الأداة لواضعي السياسات ومحللي الاستخبارات ومسؤولي تطبيق القانون والأكاديميين والباحثين على حد سواء.
يذكر أن معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى هو معهد أبحاث سياسات، ومقره واشنطن، ويركز على السياسة الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها