النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

«الشباب والرياضة» تحدّد اشتراطات فتح الأندية:

العدد 11439 الأحد 2 أغسطس 2020 الموافق 12 ذي الحجة 1441

منع المسابقات وغلق «السونا».. و90 دقيقة بأماكن اللياقة

رابط مختصر

أصدرت وزارة الشباب والرياضة دليلاً إرشاديًا لعودة النشاط الرياضي والذي يشمل جميع الملاعب والصالات والتدريبات في الملاعب والمساحات الخارجية، بالإضافة إلى المسابح الرسمية والمتعددة والأندية الصحية وأماكن اللياقة البدنية والأكاديميات والمدارس الرياضية وتأجير الملاعب الرياضية.
وتضمن الدليل الإرشادي شروطًا تفصيلية تتعلق بالتعقيم والنظافة لتلك المقرّات والإجراءات الإلزامية الواجب اتّباعها.
وحظرت التعليمات الصادرة ممارسة أنشطة البطولات والمسابقة الرياضية، كما حظرت فتح غرف «السونا» و«الجاكوزي» والبخار و«السبا» وغرف التدليك والمساج، وحظرت أيضًا استخدام أماكن الانتظار.
كما حدّدت مدّة 90 دقيقة فقط كحدّ أقصى لمزاولة النشاط الرياضي في الأندية الصحية وأماكن اللياقة البدنية العامة والخاصة، ومنعت تأجير الأدوات والمعدّات التي يجب ارتداؤها وفي حال وجوب تأجير المعدات يتم تعقيمها قبل وبعد استخدام كلّ شخص.
واشترطت الوزارة إعداد قائمة للحجوزات المسبقة وإلزام الشخص الذي قام بالحجز الاحتفاظ بمعلومات الآخرين في نفس المجموعة، والسماح باستقبال الزبائن بدون موعد مع تشجيع الحجز المسبق خصوصًا للمجموعة التدريبية، كما اشترطت ترك فترة بين الصفوف التدريبية (30 دقيقة على الأقل) للسماح لموظفي المنشأة تنظيفها وتعقيمها.
ويلتزم المدرّبون - بحسب التعليمات - بلبس الأقنعة والقفازات ويمكن خفضها أو خلعها أثناء التدريبات الشديدة وتغييرهم بعد كلّ حصّة، كما يلتزم الجميع بلبس الأقنعة ويُستثنى وقت ممارسة التدريب الشديد من ذلك، مع ضرورة إحضار المتدرّبين لأغراضهم الخاصّة.
وشدّدت الوزارة على الالتزام بتعقيم أماكن الاستحمام والتبديل بصورة دورية مجدولة بمعدل مرّتين في اليوم على الأقل، ويمكن للمنشأة توفير المناشف في حال التعقيم والتغليف فرديًا أو غسلها بدرجة حرارة عالية لا تقل عن 80 درجة مئوية.
وألزمت الاشتراطات الجديدة بضرورة تعقيم الأجهزة الرياضية المشتركة بانتظام، مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين أجهزة المشي وأجهزة اللياقة والدرّاجات الهوائية عالية الجهد، بالإضافة إلى وضع خطّة للخروج والطوارئ في حال احتمال وجود مصابين أو ظهور أعراض على أحد المرتادين بفيروس كورونا (كوفيد 19) في المنشأة.
ومنعت الوزارة من التزاحم في منطقة حوض السباحة بتقليل الطاقة الاستيعابية للمسبح وضمان مسافة تباعد لا تقل عن مترين، مع تطهير قوائم أبواب المرمى والكرات المستخدمة، وذلك بشكلٍ دوري بعد كلّ حصّة تدريبية.
المصدر: محرر الشؤون المحلية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها