النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

زيادة حجم ميزانية «دعم استمرارية الأعمال».. «تمكين»:

العدد 11422 الخميس 16 يوليو 2020 الموافق 25 ذو القعدة 1441

مضاعفة مبالغ الدعم للمؤسسات الأكثر تأثرًا

رابط مختصر
في إطار التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، من أجل توحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا وتوفير الدعم اللازم للقطاع الخاص للتعامل مع آثاره، ومتابعةً لقرارات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وتنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعلن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل «تمكين» زيادة حجم ميزانية برنامج دعم استمرارية الأعمال كخطوة تحفيزية مستمرة، تؤكد الالتزام بمواصلة تقديم فرص الدعم للقطاعات الاقتصادية الأكثر تأثرًا من جائحة كورونا.


وقد أعلن أنه سيتم في إطار هذه الزيادة مضاعفة مبالغ الدعم للمؤسسات في القطاعات الأكثر تأثرًا، وذلك لثلاثة شهور أخرى، إذ تشمل هذه القطاعات كلاً من الأندية والصالات الرياضية، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي، ومعاهد التدريب، ومكاتب السفر والسياحة.
جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة اجتماع مجلس إدارة «تمكين» الذي عقد عن بُعد، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي.
من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لـ«تمكين» أن قيمة الزيادة في الدعم سيتم تركيزها على دعم المؤسسات الأكثر تأثرًا من جائحة كورونا، والتي سبق أن تم قبول طلباتها ضمن المرحلة الأولى، مع مضاعفة مبالغ الدعم لها خلال الشهور الثلاثة المقبلة.
وأضاف أنه سيتم النظر كذلك في طلبات المؤسسات التي تأتي ضمن القطاعات الأكثر تأثرًا، والتي قامت بالتسجيل مسبقًا في البرنامج ولم يشملها الدعم ضمن المرحلة الأولى، إذ سيتم البدء في صرف مستحقات الدعم لها بأثر رجعي للشهور الثلاثة الماضية، وذلك ابتداءً من الأسبوع المقبل.
ولفت د. جناحي إلى أن صرف المستحقات بأثر رجعي لهذه الفئة من المؤسسات ستكون في إطار قيمة الدعم المعتمدة لتلك الفترة، فيما سيتم مواصلة صرف مستحقاتها بشكل مضاعف خلال الشهور الثلاثة المقبلة.
وقد اطلع المجلس خلال الاجتماع على أبرز نتائج المرحلة الأولى من برنامج دعم استمرارية الأعمال، والتي تم خلالها تقديم الدعم لأكثر من 15600 مؤسسة صغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن تقديم الدعم لسائقي سيارات الأجرة والحافلات ومدربي السياقة وعاملات رياض الأطفال، وذلك عبر تخصيص محفظتين خاصتين لدعم هذه الفئة استفاد منها أكثر من 900 بحريني.
كما استعرض الاجتماع إجمالي منح الدعم التي تم صرفها إلى اليوم ضمن برنامج دعم استمرارية الأعمال بحسب القطاعات المتأثرة، لا سيما تلك القطاعات التي تسببت الجائحة لها في تبعات مالية كبيرة، إذ أكد المجلس ضرورة مواصلة الدعم لهذه القطاعات ومضاعفة الميزانية الموجهة لها فيما يحقق أهداف استمراريها في ظل الظروف الراهنة.
وتضم فرص الدعم المقدمة ضمن إطار برنامج دعم استمرارية الأعمال تقديم المنح المالية بحسب حجم كل مؤسسة، بما يتناسب مع أهداف تغطية جزء من التكاليف التشغيلية الأساسية لهذه المؤسسات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها