النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

العدد 11412 الإثنين 6 يوليو 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

إصابة موظفين في «الزراعة» بفيروس كورونا

رابط مختصر

علمت «الأيام» بأن عددًا من موظفي وكالة الزراعة والثروة البحرية أصيبوا بعدوى فيروس كورونا «كوفيد 19»، وأدى ذلك إلى فرض حجر منزلي على عدد آخر منهم.
وأفاد مصدر مطلع بأن أحد موظفي الوكالة زاول عمله الاعتيادي في الوكالة يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020، دون علمه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ثم أجرى فحصًا طبيًا يوم الأحد بعد ظهور أعراض المرض، تأكدت على إثره إصابته.
وبعد حصر المخالطين له اكتشف إصابة موظف بحريني خالطه قبل إجازة نهاية الأسبوع، وهو يعاني من مرض مزمن كذلك، كما فُرض على خمسة موظفين آخرين حجرًا منزليًا بعد أن ظهرت نتائج فحوصاتهم سلبية.
وأشار المصدر إلى أن الوكالة لم تُجبر عمّال النظافة الآسيويين على إجراء فحص «كورونا» للتأكد من خلوّهم من الفيروس، رغم قيامهم بتنظيف سطح مكتب المصاب.
كما علمت «الأيام» بأن وكالة الزراعة والثروة البحرية ألزمت جميع الموظفين، دون استثناء، بمزاولة عملهم الاعتيادي في مبنى الوكالة بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، في مخالفة صريحة لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم (6) لسنة 2020 بشأن تطبيق سياسة العمل من المنزل على موظفي الجهات الحكومية وفقًا لما تقتضيه مصلحة العمل بحيث تكون بنسبة 70% كحد أقصى من الموظفين، على أن يؤدي الموظفون مهام وظائفهم بالتناوب بين العمل من المنزل والحضور في مقر العمل -عند الحاجة- بحسب تقدير السلطة المختصّة بالجهة الحكومية.
من جانب آخر، أجرت «الأيام» اتصالات متكرّرة بقسم العلاقات العامة لاستيضاح الأمر، ونفى قسم العلاقات العامة علمه بالحادثة.
المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها