النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

العدد 11406 الثلاثاء 30 يونيو 2020 الموافق 9 ذو القعدة 1441

الملك: تعزيز المساهمة البرلمانية في التنمية وتطوير التشريعات

رابط مختصر
تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى برقية تهنئة من فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، رفعت فيها إلى مقام جلالته السامي خالص التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني، مشيدةً بالإنجازات التي تحققت لمملكة البحرين في ظل قيادة جلالة الملك المفدى ودعم جلالته الكبير ورعايته الكريمة للسلطة التشريعية منذ انطلاق المسيرة الإصلاحية التنموية الشاملة والمستدامة، والتي شكلت نقلة نوعية في المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين، من خلال تبينها المبادئ التي تعزز دولة القانون والمؤسسات التي بنيت على أسس دستورية عصرية وحضارية.
وأكدت رئيسة مجلس النواب في البرقية أن التعديلات الدستورية المنبثقة عن ميثاق العمل الوطني دشنت عهدًا جديدًا من الإصلاح السياسي والديمقراطي في إطار الملكية الدستورية العصرية، وسيادة القانون على أسس من العدالة والشفافية، داعيةً المولى عز وجل أن ينعم على جلالة الملك المفدى بموفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار.
وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، برقية شكر جوابية، إلى فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب، ردا على برقية معاليها المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وأشاد جلالة الملك في برقيته بنجاح مملكة البحرين، في تحقيق إنجازات نوعية متميزة في المجال البرلماني، في إطار قيام السلطة التشريعية بواجباتها الدستورية وممارسة دورها البناء من أجل خدمة الوطن.
كما أعرب جلالته عن تقديره لأداء مجلس النواب، والذي يسهم، بالتعاون مع الحكومة الموقرة، في دعم المسيرة التنموية الرائدة، منوهًا إلى أن مملكة البحرين، ماضية في تعزيز نهجها الحضاري القائم على الوسطية والاعتدال والانفتاح واحترام كل الأديان والثقافات.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، برقية تهنئة من علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، بمناسبة ذكرى اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وأعرب رئيس مجلس الشورى عن خالص التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لجلالة الملك المفدى بهذه المناسبة، وعن جزيل الشكر وعظيم العرفان على اهتمام جلالته الدائم ومتابعته المستمرة لأعمال مجلس الشورى بهدف تحقيق ما فيه خير ومصلحة مملكة البحرين وشعبها الكريم، ومواصلة النهج الديمقراطي، ومسيرة الخير والتنمية والتطوير والتحديث في العهد الزاهر لجلالته رعاه الله.
وأكد رئيس مجلس الشورى أن احتفال العالم بهذا اليوم يمثل اعترافًا دوليًا بالدور المحوري الذي تلعبه البرلمانات باعتبارها أحد أهم ركائز الديمقراطية، حيث يبرز دور البرلمانات من خلال سن التشريعات والقوانين التي تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معاهدًا جلالة الملك المفدى على مواصلة العمل بكل أمانة ومسؤولية وإخلاص لتكريس أسس الديمقراطية، ووضع السياسات والتشريعات الملائمة من أجل البناء والتنمية وترسيخ الاستقرار والرخاء في مملكة البحرين وتعزيز مبدأ التعايش المشترك والتسامح والألفة والمحبة، من أجل رص الصفوف وتقديم المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار وتلبية لطموحات شعب البحرين نحو المزيد من التطور والتقدم الحضاري تحقيقا لمستقبل أفضل للأجيال القادمة،سائلاً المولى أن يحفظ صاحب الجلالة ويديم على جلالته نعمة الصحة والعافية، وأن يحفظ البحرين وشعبها ويحقق لها ما تصبو إليه من عزة ورخاء في ظل القيادة الحكيمة لجلالته حفظه الله.
وبعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية شكر جوابية إلى علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى ردًا على برقية معاليه المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وأشاد جلالة الملك في برقيته بالدور الطليعي لمملكة البحرين في مجال العمل التشريعي والرقابي، بما يعزز المساهمة البرلمانية الفعالة في مسيرة التنمية الشاملة وتطوير القوانين والتشريعات.
وأعرب جلالته عن تقديره للأداء البناء لمجلس الشورى، في إطار مواصلة التعاون المثمر مع السلطة التنفيذية بما يحقق المزيد من الإنجازات.
من جانب آخر، تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، برقية تهنئة من فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وأعربت في البرقية عن خالص تهانيها وتبريكاتها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة، مؤكدة أن ما تحقق من إنجازات للبحرين في ظل المسيرة الإصلاحية التنموية الشاملة والمستدامة لحضرة عاهل البلاد المفدى، وما تبذله الحكومة من دعم مستمر للسلطة التشريعية خير دليل على حرص سموه بأن تكون مملكة البحرين نموذجًا ناجحًا من نماذج الدول المتقدمة من خلال ما نشهده من سلسلة المشاريع التطويرية المهمة التي تم إنجازها على مختلف الأصعدة والتي تحمل بصمات رؤية سموه المستقبلية لخدمة مملكتنا الغالية.
وأكدت رئيسة النواب على حرص المجلس على مواصلة التعاون القائم والمعهود بين السلطتين التشريعية والتنفيذية تحقيقًا لكل ما فيه الخير والنماء والتقدم للوطن والمواطن، داعية المولى عز وجل أن ينعم على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر بالصحة والسعادة وعلى مملكة البحرين بمزيد من التقدم والازدهار.
وبعث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، برقية شكر جوابية إلى فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وذلك ردًّا على برقيتها المهنئة لسموه بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للعمل البرلماني، معربًا سموه عن خالص شكره واعتزازه لرئيسة وأعضاء مجلس النواب على مشاعرهم الوطنية النبيلة، متمنيًا سموه لهم التوفيق والسداد فيما يبذلونه من جهود مخلصة لنهضة وتقدم مملكة البحرين.
وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في برقيته، بالنجاحات الطيبة التي يوالي تحقيقها مجلس النواب، مؤكدًا سموه مواصلة دعمه للتعاون الوثيق القائم والمعهود بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ومساندة سموه الدائمة للمجلس النيابي تحقيقًا لرسالته النبيلة ولكل ما فيه الارتقاء بالوطن والمواطن.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، برقية تهنئة من علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لسموه بمناسبة ذكرى اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وقال في برقيته «أتشرّف بأن أعرب عن أسـمى آيات الـشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لـما لـمسناه مـن سـموه مـن تـعاون مـثمر وبـنّاء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والـذي عـكس بـلا شـك توجيهات سـموه المخـلصة لـلارتـقاء بمملكة النهوض بـها فـي المجالات كافة».
وأشاد رئيس مجلس الشورى بمواقف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتعاون الحكومة الدائم مـع مجلس الشورى، مما نتج عنه الإنـجازات الـتي تـم تحقيقها مـن خـلال إقـرار العديد من مشاريع القوانين، والتي تـؤكـد حـرص واهتمام سـموه لتحقيق رؤية وأهداف النهج الإصلاحي لحضرة عاهل البلاد المفدى.
وأضاف أن الحكومة بقيادة سموه تعمل عملاً وثيقًا مع السلطة التشريعية في سبيل بناءِ القدرات بالشكل الذي يعزز من أدائها، وذلك للاضطلاع بدور حاسم في تنفيذ أعمال التنمية المستدامة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ سموه وأن يسـدد عـلى طريق الخير خطاه.
وبعث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، برقية شكر جوابية إلى علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى ردًا على برقيته المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في برقية سموه عن تقديره وشكره لرئيس مجلس الشورى على مشاعره الوطنية النبيلة، مشيدًا سموه بالنجاحات الطيبة التي يوالي تحقيقها مجلس الشورى في مجالاته التشريعية بما يعزز دوره في دعم مسيرة التنمية والتطور بمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.
وأكد سموه على مواصلة التعاون الوثيق القائم والمعهود بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ومساندة سموه الدائمة للمجلس تحقيقًا لرسالته النبيلة ولكل ما فيه الارتقاء بالوطن والمواطن، متمنيًا سموه لجميع أعضاء مجلس الشورى التوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود طيبة للاسهام فيما نسعى إليه جميعًا من نهضة وتقدم ونماء لمملكة البحرين.
وفي سياق متصل، تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، برقية تهنئة من فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
ورفعت رئيسة مجلس النواب خالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، منوهةً بأن ما تحقق من إنجازات لمملكة البحرين في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وما تبذله الحكومة الموقرة من دعم مستمر للسلطة التشريعية لهو خير دليل على حرص سموه بأن تكون البحرين نموذجًا ناجحًا من نماذج الدول المتقدمة من خلال ما تشهده البحرين من سلسلة من المشاريع التطويرية المهمة التي تحمل بصمات رؤية الحكومة المستقبلية لخدمة البحرين.
وأكدت معاليها حرص مجلس النواب على مواصلة التعاون القائم والمعهود بين السلطتين التشريعية والتنفيذية تحقيقًا لكل ما فيه الخبر والنماء والتقدم للوطن والمواطن، داعية المولى عز وجل أن ينعم على سموه بموفور الصحة والعافية والسعادة ولمملكتنا مزيدًا من التقدم والازدهار.
وقد بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، برقية شكر جوابية إلى فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب ردًا على برقية معاليها المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيسة وأعضاء مجلس النواب على ما يبدونه من تعاون مثمر مع السلطة التنفيذية والذي انعكس جليًا على سير العملية التنموية في مملكة البحرين عبر استمرار تنفيذ كافة المبادرات والخطط والمشاريع بما يرفد القطاعات كافة ويسهم في تحقيق المزيد من المنجزات الوطنية.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة من علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
ورفع رئيس مجلس الشورى خالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، معربًا لسموه عن خـالـص شكره وتقديره على ما يبديه سموه من اهتمامٍ ومتابعةٍ ودعمٍ لمجلس الشورى، الأمر الذي كان له الأثر البالغ فـي الـدفـع بالإنجازات الـتي يحققها مجـلس الشورى بما يعكس أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وأكد على أن مجلس الشورى سيواصل العمل بكل أمانة ومسؤولية وإخلاص لتكريس أسس الديمقراطية، ووضع السياسات والتشريعات الملائمة من أجل البناء والتنمية وترسيخ الاستقرار والرخاء في مملكة البحرين، سائلًا الـمولى عـز وجـل أن يـحفظ سموه وأن يسدد عـلى طريق الخير خطاه.
وقد بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، برقية شكر جوابية إلى علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى ردًا على برقيته المهنئة بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس الشورى لما أسهم به عملهم المشترك مع السلطة التنفيذية من إرساءٍ لدعائم التنمية في مملكة البحرين ومواصلة مسيرة الإنجازات في مختلف القطاعات بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها