النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

العدد 11369 الأحد 24 مايو 2020 الموافق غرة شوال 1441

استمرار الطلب على الذهب وانتعاش البيع «الإلكتروني»

رابط مختصر

الذهب ليس المعدن الذي لا يصدأ فقط، بل هو المعدن الذي لا يفتر الطلب عليه أيضا، فعلى الرغم من أزمة كورونا وانخفاض الطلب على مختلف السلع الكمالية إلا أن الطلب على المعدن البرّاق مازال قويًا، وخصوصًا عند اقتراب المناسبات الكبرى كالأعياد، حيث أكد عدد من أصحاب محلات الذهب في البحرين على ارتفاع الطلب على الذهب مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك على الرغم من ارتفاع سعره خلال هذه الأيام.

وقال تجار الذهب لـ«الأيام» إنه على الرغم من مخاوف «كورونا» إلا أن الطلب على الذهب مازال موجودًا وبقوة، مضيفين بأن محلات الذهب فتحت قنوات جديدة أمام زبائنها لشراء الذهب عبر الطلبات الالكترونية «اونلاين» وتوصيل الذهب الذهب إليهم، بالإضافة إلى البيع التقليدي عن طريق تواجد الزبائن في المحل.
وقال تاجر الذهب عبدالكريم الشهابي صاحب محلات المرتجى للذهب أن الطلب على الذهب لم يتأثر كثيرًا مقارنة بفترة العيد من العام الماضي، مشيرا إلى أن الطلب على الذهب مازال قائمًا.
ولفت إلى أنهم قاموا باتباع كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لاستقبال الزبائن في المحل، كما قاموا بفتح قنوات البيع الإلكتروني وتوصيل الذهب إلى الزبائن، لافتًا إلى أن الطلب على الذهب «أونلاين» ارتفع وأصبحت اكثر الطلبات على الذهب تكون عبر المواقع الالكترونية.
وأشار إلى أن أسعار الذهب تشهد ارتفاع في الأسعار خلال هذه الفترة بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالميا، إذ يصل سعر غرام الذهب 18.5 دينار.
ومن جانبه، قال مدير مجوهرات نواعم علي الشهابي أن الطلب على الذهب قل مقارنة بفترة العيد في العام الماضي، إلا أنه لم يتأثر كثيرًا، مشيرا إلى أن المحل مازال يشهد إقبالاً من الزبائن بالإضافة إلى الطلبات الخارجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبيّن أن سعر الذهب مرتفع منذ فترة وبلغ سعر غرام الذهب الآن إلى 18.5 دينار، إلا أن الطلب مازال قائما على الرغم من ارتفاع السعر.
أما ضحى سعيد من مجوهرات مريم فقد كان رأيها مغايرًا، إذ أشارت إلى انخفاض في حركة المبيعات بنسب تتراح بين 40 و50% منذ بدء أزمة كورونا.
وأشارت إلى أن الطلب على الذهب في المناسبات لم يكن كالعام الماضي لافتة إلى أن مناسبات كعيد الأم وعيد الفطر كانت تعد من أهم المناسبات السنوية التي ترتفع فيها حركة المبيعات، لكنها تأثرت كثيرا هذا العام.
أما عن أسعار الذهب فقد أشارت إلى أن سعر غرام الذهب يوم أمس وصل إلى 18.5، وهو أقل سعر يصل إليه غرام الذهب في آخر شهرين، حيث كان السعر بلغ قبل أيام 18.9 قبل أن يتراجع الآن إلى 18.5 للغرام الواحد.
المصدر: كاظم عبدالله

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها