النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11375 السبت 30 مايو 2020 الموافق 7 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:25AM
  • العشاء
    7:55PM

توزيعها على المدارس والأندية والمراكز الشبابية.. وزير الداخلية:

العدد 11325 الجمعة 10 ابريل 2020 الموافق 16 شعبان 1441

تخفيف كثافة العمالة الأجنبية في مناطق سكنهم

رابط مختصر
عقدَ الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية أمس، اجتماعا مع المحافظين، بحضور رئيس الأمن العام.
وفي مستهل الاجتماع، أشاد الوزير بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومتابعته جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية منذ بداية الأزمة، وهو ما كان له الأثر الإيجابي في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار الوزير إلى أهمية دور المحافظات في التواصل مع المواطنين والمقيمين وتوعيتهم بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة. وفي هذا الإطار، أكد على دور المحافظات في وضع آلية عمل تضمن تخفيف كثافة العمالة الأجنبية في مناطق سكنهم، خاصة تلك العشوائية وغير النظامية، وتوزيعها على بعض المنشآت الحكومية، مثل المدارس والأندية الرياضية والمراكز الشبابية، وأي منشأة حكومية أخرى، حسب تقدير المحافظين.
وأكد أهمية قيام المحافظات بحصر هذه العمالة ومواقع السكن، وتلك التي سيوزعون عليها، واحتياجات كل فرد منهم؛ تمهيدًا لتنفيذ الإجراءات اللازمة، الأمر الذي يتطلب تشكيل فرق عمل بكل محافظة، تضم ممثلي الجهات المعنية، مضيفًا أنه يمكن الاستفادة من جهود المتطوعين في هذا المجال.
وأوضح الوزير، خلال الاجتماع، أن خفض الكثافة السكانية بين العمالة الأجنبية، من خلال توزيعها على عدة مواقع، سيعود إيجابيًا على الوضع الصحي بشكل عام، خاصة أنه يُعد إجراءً وقائيًا، يسهم في تعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا. وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير على ضرورة التواصل الدائم بين المحافظات والمواطنين والمقيمين وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة. حضر الاجتماع مساعد المنسق العام للمحافظات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها