النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11491 الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 6 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:57PM
  • المغرب
    5:34PM
  • العشاء
    7:04PM

العمل مع المدارس الخاصة لتخفيف الأعباء.. رئيس الوزراء:

العدد 11323 الأربعاء 8 ابريل 2020 الموافق 14 شعبان 1441

إيقاف إيجارات «البلديات» 3 أشهر

رابط مختصر
وجه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وزارة التربية والتعليم إلى العمل مع المدارس الخاصة بهدف إيجاد الحلول المناسبة التي تراعي التخفيف عن كاهل أولياء الأمور في ظل الأوضاع الراهنة، وبما يضمن في الوقت ذاته للمدارس الخاصة عدم تأثر جهودها في خدمة المسيرة التعليمية في المملكة، كما حث سموه على إيجاد الآلية الملائمة فيما يخص أوضاع عدد من الفئات التي تأثرت أعمالهم بسبب الظروف الراهنة، ومن بينهم العاملين في رياض الأطفال ودور الحضانة.
ووجه سموه وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني إلى إيقاف تحصيل الإيجارات من المستأجرين للأملاك التابعة للبلديات لمدة ثلاثة أشهر هي (أبريل ومايو ويونيو 2020) مراعاة للظروف الحالية، وخاصة بالنسبة لذوي الدخل المحدود وأصحاب المهن الحرة المتضررين، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر سموه في الرفاع أمس الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وعصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حيث استعرض سموه معهم الجهود والاستعدادات المبذولة لضمان سير العمل وتقديم مختلف الخدمات في القطاعين التعليمي والبلدي.
وأشار سموه إلى أن المسيرة التعليمية في مملكة البحرين تحظى بكل الدعم للارتقاء بما تقدمه من خدمات في إعداد وتأهيل الأجيال القادمة من أبناء المملكة، مؤكدا سموه حرص الحكومة على تطوير الخدمات التعليمية بما يسهم في تطوير وتحسين مخرجات العملية التعليمية لخدمة جهود المملكة في مجال التنمية البشرية.
ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة التربية والتعليم إلى تقديم كافة التسهيلات التي تعزز من كفاءة التواصل مع الطلاب بمختلف المراحل وتقديم الدعم الفني والتقني اللازم لمتابعة الطلبة والطالبات لتحصيلهم العلمي بالشكل الملائم.
وأكد سموه أن مملكة البحرين قادرة بمشيئة الله على تجاوز مختلف التحديات، والاستمرار في وتيرة البناء والتقدم للارتقاء بمكانه الوطن، وترسيخ أركان نهضته التي أثبتت صلابتها في مواجهة مختلف الظروف.
ومن جانبه، أعرب الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم عن تشرفه بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه قدم لسموه عرضًا حول ما تقوم به الوزارة من جهود لاستمرار الخدمات التعليمية للطلاب في كافة المراحل الدراسية، سواء من خلال البوابة التعليمية الالكترونية التي أعدتها الوزارة أو من خلال القناة التلفزيونية التعليمية التي تم اطلاقها بالتعاون مع وزارة شؤون الاعلام أو من خلال قنوات اليوتيوب، فضلاً عن انتاج المعلمين والمعلمات بهدف تعزيز المحتوى الرقمي الذي وصل إلى أرقام كبيرة.
وأوضح أنه أطلع صاحب السمو رئيس الوزراء على ما تقوم به وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الخارجية لخدمة الطلاب البحرينيين في الخارج والعمل على تسهيل عودتهم إلى أرض الوطن والحفاظ على سلامتهم.
ومن جهته، أوضح عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخيط العمراني أنه اطلع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على سير العمل في مختلف قطاعات الوزارة وما تم انجازه وفق برنامج عمل الحكومة، لافتا إلى أن سموه أكد على ضرورة استمرار العمل في الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، وأشار إلى أن توجيهات سموه الكريمة ركزت على التسهيل على المواطنين والمستثمرين من خلال ايقاف تحصيل ايجارات الأملاك البلدية لمدة 3 أشهر.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها