النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11371 الثلاثاء 26 مايو 2020 الموافق 3 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

بسبب انتشار فيروس كورونا.. «المهن الصحية»:

العدد 11313 الأحد 29 مارس 2020 الموافق 5 شعبان 1441

تسهيل استيراد الأدوية والأجهزة الطبية

رابط مختصر
أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية اتخاذها عددًا من الإجراءات لتسهيل استيراد وترخيص وتسجيل الأدوية والمستحضرات الصحية والأجهزة الطبية؛ لضمان سرعة دخولها وتداولها في مملكة البحرين، وذلك في إطار التعاون وتسريع تمرير الطلبات في ظل الظروف العالمية الصحية الراهنة بسبب انتشار فيروس الكورونا المستجد. وصرحت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أنه استجابة للوضع والظروف الراهنة، أصدرت الهيئة تعميمًا بتسهيل الإجراءات لاستيراد الأدوية والأجهزة الطبية، مع عدم التفريط في جودة الدواء أو الجهاز الطبي؛ حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.
وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة مريم الجلاهمة أنّ جميع طلبات الأدوية الموافق عليها كتسجيل مؤقت مسبقًا تم التمديد لها لسنة أخرى، كما أن أي أدوية غير مسجلة مطلوب استيرادها من قبل الوكلاء سيطبق عليها نظام التسجيل المؤقت دون الحاجة للتسجيل الكامل في هذه الفترة، ولمدة عام.
كما أصدرت الهيئة تعميمًا لجميع الوكلاء بأنه سيتم تمديد جميع الطلبات السابقة التي انتهت تواريخ الموافقة عليها إلى سنة أخرى إضافية، إذ يمكنهم الاستيراد عبر التقديم للطلبات نفسها، كما أصدرت الهيئة تعميمًا للوكلاء بأن أي أدوية مطلوب استيرادها لمملكة البحرين ستخضع للتسجيل المؤقت لمدة عام كامل، لحين إتمام إجراءات التسجيل الكامل؛ حتى تتاح الفرصة لاستيراد جميع المستلزمات للهيئة عبر هذه الألية. أما فيما يتعلق باستيراد الأجهزة الطبية فقد أصدرت الهيئة تعميمًا بتنفيذ بعض الإجراءات لتسريع عملية استيراد الأجهزة الطبية؛ لتجنب نقص الإمدادات في مملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها