النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

«الداخلية»: تجاوب كبير والأسواق أُغلقت قبل ساعة من سريان القرار

العدد 11310 الجمعة 27 مارس 2020 الموافق 3 شعبان 1441

المحلات التجارية.. «SHUT DOWN»

رابط مختصر

حماية للمواطن والمقيم، وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19»، أغلقت المحلات الصناعية والتجارية أبوابها، باستثناء عشرة قطاعات حتى التاسع من أبريل القادم.
وخلال جولة تفقدية لعدسة «الأيام» في أسواق المملكة، رصدنا تجاوبًا كبيرًا من قبل أصحاب المحلات، والذين حرص بعضهم على الإغلاق مبكرًا، وقبل حلول موعد سريان القرار عند الساعة السابعة مساءً.


ففي العاصمة المنامة، شهد سوق المنامة القديم إغلاقَ المحلات قبل ساعة كاملة، واستجاب الآسيويون لتعليمات رجال الأمن، والذين حرصوا على القيام بجولات تفقّدية وتوعوية، تحث أصحاب المحلات على الإغلاق، والبقاء في المنازل. وقال أهالي العاصمة في حديثهم لـ«الأيام»: إن قرار إغلاق المحلات التجارية أمر إيجابي بالتأكيد، ويساعد الفريق الطبي على احتواء ومنع انتشار الفيروس، مشدّدين على أهمية الحزم بقرار منع التجمعات العامة لأكثر من خمسة أشخاص. وفي مدينة حمد، وبالتحديد سوق واقف الذي شهد ازدحاما مروريا كعادته، إلا أن أصحاب المحلات التجارية تسابقوا على الإغلاق مع حلول وقت سريان القرار، مبدين رغبتهم في الانخراط في الأعمال التطوعية، والمساعدة في احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.
وأكد أحد أبناء الجالية البنغلاديشية ويدعى «علي»، أن قرار الإغلاق سيكبّد المحلات التجارية خسائر مالية، خصوصًا وأن معظم هذه المحلات لا تعتمد على خدمة التوصيل للمنازل، إلا أن المحافظة على الصحة العامة، يحتم على الجميع التكاتف في هذا الظرف الحرج الذي تمر به البحرين.


وأشار إلى أن الجالية الآسيوية تعي تمامًا خطورة الفيروس، وأن الحملات التوعوية الأخيرة التي قامت بها وزارة الداخلية، والفريق الوطني الطبي، ووسائل الإعلام، أتت بثمارها، حيث يحرص الجميع الآن على تطبيق الإجراءات الاحترازية واتباع الإرشادات الوقائية من المحافظة على التباعد الاجتماعي، والنظافة العامة، وغيرها من السلوك.
وأما في سوق جدعلي، فقد رصدنا التزامًا تامًا بالقرار ومبادرة الجميع إلى الإغلاق المبكر، مؤكدين أن الجميع يرفع شعار (يدًا بيد) مع الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا.
المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها