النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11310 الجمعة 27 مارس 2020 الموافق 3 شعبان 1441

وصول 30 شاحنة وطائرتي شحن والتهافت يرفع بعض الأسعار

رابط مختصر

أكد رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين أن 30 شاحنة وطائرتي شحن كبيرتين محملة بأطنان من مختلف أنواع الخضراوات والفواكه ومواد غذائية أخرى، وصلت إلى البحرين يوم أمس الخميس.
وقام الأمين يوم أمس بجولة تفقدية في الأسواق رفقة عضو لجنة الأغذية رجل الأعمال ومستورد الفواكه والخضراوات رضا البستاني، حيث أكد الأمين على وجود وفرة من الخضراوات والفواكه في مختلف الأسواق المحلية.
وأشار الأمين إلى أن هناك نشاطًا كبيرًا من الموردين في البحرين لضمان استيراد الكميات التي تغطي كل احتياجات السوق المحلي من الفواكه والخضراوات والمواد الغذائية, كما لفت إلى أن هناك شحنات غذائية كبيرة ستصل إلى البحرين من هولندا خلال الأسبوع المقبل.
ودعا الأمين لوقف الشائعات التي تثير الذعر لدى المواطنين، وتدفعهم لشراء المواد الغذائية بشكل مبالغ فيه وأكثر من احتياجاتهم الاعتيادية، مشددًا على أن البحرين لديها من المخزون الغذائي ما يكفي لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
وبيّن الأمين أن على جميع المواطنين التقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية بالبقاء في منازلهم، والاستماع إلى الأخبار من المصادر الرسمية والموثوقة، وعدم الاندفاع وراء الشائعات والتدافع في محلات السوبر ماركت للشراء الزائد عن الحد، لافتًا إلى أن هذا التدافع بحد ذاته مخالف لقرارات الدولة في هذا الظرف الطارئ الذي يمنع فيه تجمع عدد كبير من الأشخاص في مكان واحد.
وكان الأمين قد أشار يوم أمس إلى أن السلطات الأردنية قد رفعت الحظر على صادراتها من الفواكه والخضراوات، وذلك بعد أكثر من أسبوع على صدور قرار بمنع التوريد.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها