النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11415 الخميس 9 يوليو 2020 الموافق 18 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

توعّد باتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يحاول الزجّ باسمه

العدد 11271 الإثنين 17 فبراير 2020 الموافق 23 جمادى الثاني 1441

«البنك الأهلي» ينفي علاقته التنفيذية مع «المستقبل»

رابط مختصر
  • حوّل حصته الكاملة في «المستقبل» إلى «صندوق عهدة»

أكد البنك الأهلي المتحد أنه ليس له أي دور في الإدارة التنفيذية ل‍بنك المستقبل ش.م.ب.(م) «بنك المستقبل».
ونفى البنك في بيان له أمس ما ورد في بعض الحسابات الوهمية في وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص التقارير الإخبارية المنشورة أخيرًا في وسائل الإعلام بشأن الاتهامات الموجهة ضد بنك المستقبل، فيما يتعلق بغسيل الأموال.
وقال البنك الأهلي المتحد إنه لم يكن له أي دور في الإدارة التنفيذية لبنك المستقبل منذ تأسيسه في عام 2004، وقد هيمن على بنك المستقبل كل من بنك مللي إيران وبنك صادرات إيران إداريًا وتصويتيًا؛ بحكم حصتهما المجمعة التي بلغت 66.7% من أسهم بنك المستقبل.
وأضاف «قام الأهلي المتحد في عام 2007، بحسب موافقة مصرف البحرين المركزي، بتحويل حصته الكاملة في بنك المستقبل إلى صندوق عهدة ذي غرض خاص (Blind Non-Voting Trust)، متنازلاً بذلك تمامًا عن أي حقوق في التمثيل في مجلس إدارة بنك المستقبل أو التصويت في اجتماعات الجمعية العمومية، ليتخارج عمليًا عن المسؤولية القانونية والتنظيمية ومخاطر السمعة الخاصة بمكليته في البنك المذكور؛ تحسبًا للتدهور في العلاقات الأمريكية - الإيرانية، وبمعرفة السلطات الأمريكية المعنية».
وذكر البنك أيضًا أن تقارير الفحص النافي للجهالة، المعدّة أخيرًا في إطار عملية الاستحواذ على الأهلي المتحدة من جانب بيت التمويل الكويتي، درست هذا الملف بشكل وافٍ دون إبداء أي تحفّظات.
وأوضح البنك في تصريحه أن الخبر الوارد في جريدة «واشنطن بوست» تطرّق إلى هذا الملف ولم يشر إطلاقًا إلى أي دور للأهلي المتحد، بعكس ما تحاول بعض الأخبار المفبركة والوهمية دسّه، في محاولة كيدية لتشويه السمعة.
وشدد البنك، في ختام تصريحه، على أنه سيقوم فورًا باتخاذ الإجراءات القانونية للازمة ضد كل من يحاول الزجّ باسمه في هذا الموضوع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها