النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11440 الإثنين 3 أغسطس 2020 الموافق 13 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:36AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

توج الشيخ ناصر والفائزين المحترفين

العدد 11200 الأحد 8 ديسمبر 2019 الموافق 11 ربيع الثاني 1441

الملك يشيد بنجاح بطولة «الرجل الحديدي»

رابط مختصر
شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، يرافقه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أمس، ختام منافسات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي انطلقت في وقت سابق من صباح أمس بمشاركة 1500 متسابق ومتسابقة من 90 دولة، الى جانب مشاركة رياضيي مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ولدى وصول جلالة الملك المفدى إلى موقع السباق، كان في الاستقبال أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة وعدد من كبار منظمي السباق.
وتابع جلالة الملك المفدى بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي اشتملت على السباحة، والدراجات الهوائية، والجري، والمشاركين في هذه السباقات الذي يمثلون نخبة من الرياضيين ذوي السمعة الطيبة والمستوى المعروف.
وفي ختام البطولة، توّج جلالة الملك المفدى، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي قطع السباق في السباحة بزمن (29.39) (تسع وعشرين دقيقة وتسع وثلاثين ثانية)، وفي الدراجات زمن (2.20) (ساعتين وعشرين ثانية)، وفي الجري زمن (1.30.34) (ساعة وثلاثين دقيقة وأربع وثلاثين ثانية) بمجموع (4.6.51) (أربع ساعات وست دقائق وواحد وخمسين ثانية)، كما توّج جلالة الملك المفدى الفائزين المحترفين فئة الرجال؛ الفائز بالمركز الأول النرويجي كرستيان بلامنفالت بزمن (3.42.20)، والفائز بالمركز الثاني الدنماركي دانيال باكيغار بزمن (3.43.02)، والفائز بالمركز الثالث النرويجي كاسبر ستورنز بزمن (3.43.46). كما توّج جلالة الملك المفدى فئة السيدات، إذ حققت البطلة البريطانية هولي لورنس من فريق البحرين للتحمل المركز الأول بزمن (3.52.35)، والمركز الثاني البريطانية جودي ستمبوسن بزمن (3.55.29)، والمركز الثالث البريطانية كلير هان بزمن قدره (3.55.51).
وهنّأ جلالته الفائزين والمتسابقين في هذه البطولة، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.
كما تبادل جلالته الأحاديث مع الرياضيين المشاركين في هذا السباق الذين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لمملكة البحرين على التنظيم الجيد لهذا التجمّع الرياضي الإقليمي، وتقديرهم لما قدمته من تسهيلات وإمكانات لإنجاحه.
وقد هنأ حضرة صاحب الجلالة، سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد؛ على النجاح المميز الذي حققته بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، وإظهارها بالصورة المشرّفة التي تعكس السمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي تحظى بها مملكة البحرين وقدرتها على تنظيم مثل هذه الرياضات الكبيرة بنجاح باهر، واستقطاب أفضل الرياضيين من دول المنطقة والعالم.
مثنيًا جلالته على الجهد الكبير الذي يقوم به سموهما لترسيخ مكانة البحرين في المنتديات والأوساط الرياضية الإقليمية والعربية والعالمية، ووضع الخطط والبرامج بهدف الارتقاء والنهوض بمختلف الرياضات، وتوفير كل الدعم والمساندة لشبابنا الرياضي لتحقيق المزيد من الإنجازات لوطننا العزيز.
منوهًا جلالته بما تشهده الحركة الرياضية والشبابية في المملكة من ازدهار وتطور، وما يواصل الشباب البحريني تحقيقه من نجاحات متميزة في الألعاب كافة، مكّنته من اعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل.
كما أشاد جلالته بالمستويات الراقية التي قدمها أعضاء الفريق البحريني في هذه البطولة، متمنيًا لهم كل التوفيق والسداد والمحافظة على هذه المكاسب الرياضية من خلال استمرار التدريب والإعداد والاستعداد الجيد لخوض المنافسات القادمة.
وأكد جلالة الملك المفدى أن هذا الحدث الرياضي حظي بمتابعة وحضور جماهيري كبير، وعكس المنافسة الشريفة بين المتسابقين، مشيرًا جلالته إلى أن هذه اللقاءات والتجمّعات الرياضة هي وسيلة مهمة لزيادة التعارف والصداقة والتعاون وتعزيز الثقافات بين الشباب الرياضي، معربًا جلالته عن تقديره للطاقات والكفاءات الشبابية البحرينية التي أثبتت قدرتها على تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة وإنجاحها، بفضل الخبرة العالية التي يمتلكها أبناء البحرين في كل المجالات.
كما تمنى جلالته لجميع المتسابقين كل التوفيق واستمرار النجاح.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها