النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11440 الإثنين 3 أغسطس 2020 الموافق 13 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:36AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

العدد 11199 السبت 7 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441

مصادر: تغييرات قيادية لسد النقص بالهيئات الإدارية في «التربية»

رابط مختصر

قالت مصادر تربوية لـ«الأيام» إن وزارة التربية والتعليم قامت بحركة تنقلات للقيادات التربوية، وذلك في إطار خطة سد النقص في الهيئات الإدارية بالمدارس في المراحل التعليمية الثلاث.
وبحسب المصادر؛ فإن القرارات التي تضمنت إعفاء تربوي تم تكليفه في وقت سابق بالقيام بأعمال مدير مدرسة، كما تشمل القرارات تعيين رؤساء مدارس في وظيفة مدير؛ بهدف رفع كفاءة المدارس الحاصلة على تقدير غير ملائم، خاصة وأنهم قضوا حوالي 10 سنوات في عملهم ضمن فرق التحسين.
وسبق أن أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها ستعتمد على الإدارة الذاتية للمؤسسات المدرسية؛ بهدف تعزيز كفاءة الأفراد في المؤسسات المدرسية، وبناء فرق ثابتة لقيادة المجالات الفنية والإدارية بشكل مشترك، وذلك ضمن إجراءات فريق تحسين أداء المدارس، ما ترتب عليه إلغاء مهام وظيفة رؤساء المدارس.
وعودًا على بدء، قال تربويون إن الوزارة قامت بتكليف معلمين للقيام بمهام مديرين مساعدين، من دون مراعاة شرط التدرج الوظيفي بحسب ما تنصُّ عليه قوانين الخدمة المدنية، وقد قامت الوزارة هذا العام بتكليف وندب أكبر عدد من المديرين والمديرين المساعدين، إلا أنه لم يتم تغيير المسمى الوظيفي للعديد منهم. وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق أنها استعدادًا لبدء العام الدراسي 2019/‏‏2020م، قامت بتسليم قرارات الترقيات والتكليفات الجديدة والتنقلات للقيادات المدرسية، شاملةً مديري المدارس والمديرين المساعدين والقائمين بأعمالهم، مشيرة إلى أن عدد من تمت ترقيتهم أو تكليفهم قد تجاوز 230 تربويًا.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها