النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

خالد الجراح مستعد للمثول أمام القضاء لإثبات براءته.. ناصر الصباح:

العدد 11179 الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأولى 1441

التجاوزات المالية بالجيش سبب استقالة الحكومة

رابط مختصر
كشف وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح أمس السبت عن الاستيلاء على نحو 800 مليون دولار من صندوق لمساعدة العسكريين، مؤكدًا أن هذه القضية سرعت الاستقالة الأخيرة للحكومة.
وقال الوزير في بيان إن الاستيلاء على 240 مليون دينار كويتي (789 مليون دولار) تم قبل تعيينه وزيرًا للدفاع في 2017.
وأضاف أنه أحال الخميس على القضاء قبيل اعلان استقالة الحكومة، نتائج تحقيق داخلي بشأن هذا الامر.
وتابع أنه طلب بلا جدوى تفسيرات بشأن ذلك من رئيس الحكومة ووزير الداخلية.
وقال إنه قرر «مقاطعة اجتماعات الحكومة» احتجاجًا على عدم الرد على أسئلته. وأكد «هذا هو السبب الرئيسي لاستقالة الحكومة».
وأوضح المتحدث باسم الحكومة طارق المزرم في بيان نشر الخميس أن استقالة الحكومة كانت بسبب انتقادات في البرلمان طاولت وزراء عديدين لسوء ادارتهم.
وتعود آخر استقالة للحكومة الى اكتوبر 2017 بعد مذكرة حجب ثقة قدمها نواب المعارضة ضد وزير اتهم بارتكاب تجاوزات مالية وادارية.
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح استعداده للمثول أمام القضاء لأثبات براءته أمام القيادة السياسية والشعب الكويتي.
وقال الجراح، في بيان صحفي أمس السبت: «لقد آلمني ما تم تسريبه وتداوله في وسائل التواصل الإجتماعي من اتهامات فيها المساس لي ولأسرتي وطعن في ذمتي المالية دون دليل أو برهان».
وأكد أن صندوق الجيش وحسابات الجيش قد تم انشاؤها منذ تأسيس الجيش الكويتي ولها أغراض تختص بالأمن الوطني للبلاد وقد أشرف عليها وزراء الدفاع المتوالين منذ تأسيسها، مشيرا إلى أنه منذ توليه حقيبة وزارة الدفاع لم يغير الاهداف والاغراض التي أنشأ لها الصندوق والحسابات ولم تخرج عن النشاط المنشأ من أجله.
وقال الجراح «من غير المستغرب من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بإحالة الموضوع الى النيابة العامة وتسريبه للكتب السرية الصادرة منه، وتعمده إخفاء الحقيقة الكاملة عن الشعب الكويتي لا سيما الردود الواردة له وفي هذا التوقيت بالذات وبعد استقالة الحكومة رغم ادعائه بعلمه بالشبهات منذ أكثر من 7 أشهر وهو ما يثبت الاهداف والتطلعات السياسية التي يبتغيها والتي لا تنطلي على أهل الكويت ولا تغيب عن فطنتهم».
وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح نفى وجود أية خلافات شخصية مع وزراء الحكومة المستقيلة، مشيرًا إلى أن التجاوزات المالية بصندوق الجيش السبب الرئيسي في استقالة الحكومة.
المصدر: الكويت - أ ف ب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا